ميجا سيتي

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, , , ,

المساحة

5850000

المدينة، المنطقة

منطقة مكة المكرمة, بحرة

تحرير

Zohair Ghamdi

مشروع “ميجا سيتي” سيبنى في وسط الصحراء بمحافظة بحرة والذي يقع بين مدينة جدة ومكة المكرمة ضمن خطة تطويرية شاملة على مساحة 585 هكتاراً.

K+R_Megacity-001

تم تصميم الاكساء بمايتوافق مع الطبيعة الصحراوية القاحلة حيث لايوجد حتى الأن اي علامات بارزة للحضارة في تلك المنطقة. سيكون هذا المشروع لحظة أكتمالة العلامة البصرية الأبرز على الاطلاق في محافظة بحرة. الاكساء الخارجي صمم ليحمي الردهات الداخلية والوحدات السكنية من الحرارة الخارجية بينما من الداخل ستصمم بالوان مريحة وساحات كبيرة.

K+R_Megacity-0002 K+R_Megacity-03

 

مفهوم التصميم يرمز للاشكال الهندسية المشهورة في الفن الاسلامي والتي تبدو كمربعين متادخلين مشكلين مجسم بثمانية زوايا. يتكون الشكل العام من 7 احياء متطابقة موزعة على شكل حلقة يتوسط كل حي ساحة صغيرة تحيطها المقاهي و المنافذ التجارية . في وسط المشروع توجد ساحة عملاقة تحتوي على حدائق كبيرة وساحة للاحتفلات والمناسبات مغطاة بطبقة خاصة من الزجاج تساهم في تقليل الحرارة من 10 وحتى 12 درجة مئوية بينما تسمح بعبور الهواء الطبيعي. ومن المخطط استغلال جميع اسقف المشروع في توليد الطاقة الشمسية.

6DuPGQ K+R_Megacity-05 K+R_Megacity-11 oT0nHN qRv8xl

تتكون المباني القصيرة على عدد من الطوابق يتراوح بين 6 و 11 طابق بينما الأبراج تتراوح أرتفاعاتها مابين 15 و 38 طابق. سيتم تخصيص وحدات للقطاع الفندقي وأخرى للشقق الفندقية بالإضافة إلى مكاتب تجارية و الخدمات وغيرها من الاحتياجات الأساسية للسكن المعاصر. من المتوقع ان يستضيف المشروع حال اكتمالة قرابة 15,000 شخص.

K+R_Megacity-06 K+R_Megacity-07 K+R_Megacity-08

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

9942