مقر الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم – General Commission for The Guardianship of Trust Funds for Minors HQ

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


مقر الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم – General Commission for The Guardianship of Trust Funds for Minors HQ

تحت الإنشاء

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

بداية التنفيذ

01-03-2018

المساحة

4,400 متر مربع

المدينة، المنطقة

منطقة الرياض, الرياض

تحرير

Zohair Ghamdi

يهدف المشروع إلى إنشاء مقر إداري رئيسي لإدارة عمليات حفظ أموال القاصرين ومن في حكمهم. وهي هيئة عامة مستقلة تم إنشائها لضمان فعالية العمليات بعيداً عن البيروقراطية التي عادة ماتعيق العمل.

وتشتمل أهداف الهيئة كذلك إلى إدارة أموال ناقصي الأهلية وفاقديها بجانب إدارة أموال من لايعرف له وارث و أموال الغائبيين و المفقودات و اللقطات و السرقات حتى تثيت لأصحابها شرعاً و إدارة الأوقاف الأهلية. كما تتكلف الهيئة بالإشراف على تصرفات الأوصياء و المقيمين و الأولياء و حفظ الديات و الأموال و التركات المتنازع عليها حتى ينتهي الإيجاب الشرعي فيها.

علماً أن هذه المهام كانت تدار سابقاً من قبل وزارة العدل ودوائر بيوت المال في المحاكم وتم نقلها لهيئة مستقلة مؤخراً. ستساهم الهيئة الجديدة في سرعة نقل الاختصاص والعمل بشكل عملي في ادخال بيانات المستفيدين في النظام الالكتروني المخصص لذلك والسعي الى تنمية أموالهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وبما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

ويأتي هذه المشروع ضمن خطة لاستغناء الهيئة عن المباني المستأجرة المؤقتة والانتقال الى مقرات دائمة ذات هوية موحدة تلبي احتياجات المستفيدين.

المطور

الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم

مقاول

‏‏‏‏شركة اَفاق المنزل للإنشاء والتعمير المحدودة

الموقع

حي القيروان – طريق الملك سلمان

 

عدد الطوابق

5

 

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

71591