مشروع تحسين المنطقة المركزية لمدينة الباحة

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


مشروع تحسين المنطقة المركزية لمدينة الباحة

تحت الإنشاء

إحصائيات المشروع

المشروع سيعمل على إعادة هيكلة وسط المدينة ومنع العشوائية وإضفاء الشكل العمراني المستوحى من طبيعة المنطقة، والذي سيشكل فارقاً كبيراً كان ينتظره الأهالي ، لا سيما وأنه سيمثل نقلة تطويرية تجارية وفق المخطط له.

قامت أمانة منطقة الباحة بأعداد و تنفيذ رؤية واستراتيجية لتنمية مدينة الباحة كوجهة عمرانية متميزة ولتنفيذ تلك الاسراتيجية تم طرح مجموعة من المشاريع التي من خلالها يتم إعادة تنمية وتخطيط المدينة واهمها مشروع المخطط الإقليمى لمنطقة الباحة وتفعيلة الذي يهدف الى خروج توصيات المخطط الاقليمي لمنطقة الباحة الى حيز التنفيذ بالتنسيق مع جميع الادارات الحكومية للمشاركة في اتخاذ القرارات، بالاضافة الى مشروع المخططات المحلية والتنفيذية لمدينة الباحة الذي يمثل اداة التحكم في العمران سواء القائمة او المستقبلية ورسم شكل المدينة حتي عام 1450 هـ.

وفي مجال التصميم العمراني وتنسيق المواقع تم الانتهاء من مخطط تطوير المنطقة المركزية مع نزع الملكيات على مرحلتين وهي على النحو التالي :
– المرحلة الأولي : وتبلغ مساحتها 49 هكتار ويبلغ عدد المباني المراد نزعها 165 مبني
– المرحلة الثانية : وتبلغ مساحتها 103 هكتارويبلغ عدد المباني المراد نزعها 285 مبنى

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

10318

2017-03-22 18:15:06
فين اول شي هذا مشروع بالله عليكم فين التطوير لا و اخر شي ميزانيه برج خليفه و يااااليت احد سواه كذب في كذب و.غسيل أموال في مشاريع. مزيفه
فهد