بحيرات الخبر – Khobar Lakes

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


بحيرات الخبر – Khobar Lakes

تحت الإنشاء

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, ,

الميزانية

4,600,000,000 ريال

بداية التنفيذ

01-06-2009

المساحة

2600000 متر مربع

المدينة، المنطقة

المنطقة الشرقية, الظهران

المالك

إعمار

تحرير

Mr.Ali

يتميز مشروع “بحيرات الخبر” بموقعه الفريد حيث يقع في منطقة وسطية بين كل من مدن الخبر والظهران والدمام وعلى محورين رئيسيين من الطرق السريعة، طريق الظهران- بقيق وطريق أبو حدرية الذي يربط البحرين والخبر والدمام والرياض. ويبعد المشروع عن مطار الملك فهد الدولي مسافة 43 كيلومتر.

وتحتضن المرحلة الأولى من مشروع بحيرات الخبر أكثر من 2000 فيلا ومجموعة من المرافق التجارية والترفيهية المتكاملة. كما تضم 11 مسجد من بينها جامع كبير لأداء صلاة الجمعة، إضافة إلى مجمعات تعليمية تصل مساحتها إلى أكثر من 28 ألف متر مربع ومركز للتسوق ومركز للأنشطة الاجتماعية ومطاعم ومقاهي ومرافق صحية ومرافق للخدمات الأخرى. ويمثل مركز الأنشطة الاجتماعية في المشروع منطلقاً فريداً لاجتماع الأهل والأصدقاء، ويضم مرافق للاستجمام إضافة إلى أحواض للسباحة وحضانة للأطفال ومنافذ تجارية ومطاعم ومقاهي متميزة.

واطلقت شركة إعمار الشرق الأوسط “قرية الندى” والتي تعتبر أولى القرى السكنية ضمن المرحلة الأولى من مشروع “بحيرات الخُبر”. وتمتد “قرية الندى” على مساحة 250 ألف متر مربع وتحتضن 242 فيلا تتميز بكونها مبنية ومصممة على الطرازين المعماريين العربي والأندلسي ، ويسهل الوصول من كل أجزاء القرية إلى البحيرة الكبيرة المجاورة والممتدة على مساحة 13000 متر مربع. صممت الوحدات بما يلبي مختلف احتياجات العائلات السعودية والخليجية ويحافظ على أجواء الخصوصية. وتم الانتهاء من تنفيذ الوحدات خلال العام 2013

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

4521

2018-11-12 06:19:14
كيف اسكن فيها ؟
عبدالله المالكي