أوقاف جامعة الملك سعود – King Saud University – Awqaf

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


أوقاف جامعة الملك سعود – King Saud University – Awqaf

تحت الإنشاء

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, , , , , ,

المساحة

720000 م2

المدينة، المنطقة

منطقة الرياض, الرياض

المالك

جامعة الملك سعود

تحرير

سالم العنزي

باكورة مشاريع أوقاف الجامعة، وهو عبارة عن مشروع استثماري كبير ضمن الصندوق العقاري في موقع متميز من أرض المدينة الجامعية، تقع على تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك خالد، باسم “أبراج الجامعة” بمساحة 720,000 م2. ويتكون المشروع من أحدى عشر برجاً بعضها لخدمات الضيافة والفندقة مرتبط بمجموعة فندقية عالمية، وأبراج مكتبية، وطبية، وخدمات للمؤتمرات والاجتماعات والاحتفالات، إضافة إلى الخدمات التجارية والأسواق.

مشروع  أبراج الجامعة‬ لاوقاف جامعة الملك سعود‬

image

.image

باكورة مشاريع أوقاف الجامعة، وهو عبارة عن مشروع استثماري كبير ضمن الصندوق العقاري في موقع متميز من أرض المدينة الجامعية، تقع على تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك خالد، باسم “أبراج الجامعة” بمساحة 720,000 م2. ويتكون المشروع من أحدى عشر برجاً بعضها لخدمات الضيافة والفندقة مرتبط بمجموعة فندقية عالمية، وأبراج مكتبية، وطبية، وخدمات للمؤتمرات والاجتماعات والاحتفالات، إضافة إلى الخدمات التجارية والأسواق.

  • منارة الملك عبدالله للمعرفة
    حيث تتوسط عناصر مشروع أبراج الجامعة؛ وهي علامة مميزة على تقاطع طريق الملك عبدالله وطريق الملك خالد، وواجهة وبوابة حضارية لمدينة الرياض من الجهة الشمالية الغربية؛ حيث يبلغ ارتفاع البرج (49) دور، وبمساحة قدرها (128.602م2)، كما أن منصة البرج هي مركز الملك عبدالله للمؤتمرات بمساحة قدرها (254.155م2).ويحتوي مركز الملك عبدالله للمؤتمرات على ستة مدرجات متفاوتة السعة وقاعة محاضرات رئيسية تسع حوالي (2.500) شخص

image

  • برج الأميرسلطان بن عبدالعزيز للأبحاث الصحية وطب الطوارئ
    يقع في الجهة الشرقية لمجموعة الأبراج الواقعة على طريق الملك عبدالله، ويتميز بقربه من مدخل الجامعة الجنوبي (مدخل الكتاب). وتبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج 34.882م2، منها 12.562م2 مخصصة كمساحات تأجيرية موزعة في تسعة أدوار متكررة . كما أن منصة المبنى تحتوى على دورين لمواقف للسيارات يقع بعد الدور الأرضي الذي يشتمل على بهو المدخل وعدد من المحلات التجارية، كما أن دور القبو يحتوى على مواقف للسيارات، ويبلغ العدد الإجمالي لمواقف السيارات المخصصة لهذا البرج 200 موقف.

image

  • برج الأجنحة الفندقية
    يقع في الجهة الشرقية لمنارة الملك عبدالله للمعرفة. وتبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج 33.283م2 ، منها 11.015م2 مخصصة للأجنحة الفندقية موزعة في الأدوار المتكررة .كما أن منصة المبنى تحتوي على دورين مواقف للسيارات تقع بعد الدور الأرضي الذي يشتمل على بهو المدخل وعدد من الخدمات، أما دور القبو فيحتوي على مواقف للسيارات، ويبلغ العدد الإجمالي لمواقف السيارات المخصصة لهذا البرج 203 موقف.

image

  • برج المعلم محمد بن لادن المكتبي
    يقع في الجهة الشرقية لمجموعة الأبراج الواقعة على طريق الملك عبدالله، ويتميز بموقعه المجاور لمدخل الجامعة الجنوبي (مدخل الكتاب). وتبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج 65.248م2، منها 22.469م2 مخصصة كمساحات مكتبية موزعة في سبعة أدوار متكررة، كما أن منصة المبنى تحتوى على دور مواقف للسيارات يقع بعد الدور الأرضي الذي يشتمل على بهو المدخل وعدد من المحلات التجارية، أما دور القبو فيحتوى على مواقف للسيارات، ويبلغ العدد الإجمالي لمواقف السيارات المخصصة لهذا البرج 582 موقف.

image

  • برج مصرف الراجحي الطبي
    وهو أول برج من الجهة الشمالية لمجموعة الأبراج الواقعة على طريق الملك خالد مجاوراً لمدخل الجامعة الغربي وبالقرب من المجمع الطبي للجامعة ويقدم خدمات صحية عالية الجودة؛ ويشتمل على عدد من العيادات الخارجية وخدماتها المساندة بالإضافة إلى مراكز طبية متخصصة. وتبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج 40 ألف متر مربع، منها 20 ألف متر مربع مساحات مخصصة للاستخدامات الطبية موزعة على سبعة أدوار متكررة بالإضافة إلى منصة المبنى المحتوية على المداخل والمراكز الطبية المتخصصة، ويتوافر عدد 276 موقف للسيارات بدور القبو والمواقف السطحية.

image

  • برج الشيخ صالح كامل
    يقع في الجهة الشرقية لمنارة الملك عبدالله للمعرفة. وتبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج25.279م2، منها 7.673م2مخصصة للأجنحة الفندقية موزعة في الأدوار المتكررة . كما أن منصة المبنى تحتوي على دورين مواقف للسيارات تقع بعد الدور الأرضي الذي يشتمل على بهو المدخل وعدد من الخدمات، أما دور القبو فيحتوي على مواقف للسيارات، ويبلغ العدد الإجمالي لمواقف السيارات المخصصة لهذا البرج 156 موقف.

image

  • برج الدكتور ناصر الرشيد
    يقع في الجهة الشرقية لمجموعة الأبراج الواقعة على طريق الملك عبدالله، ويتميز بقربه من مدخل الجامعة الجنوبي (مدخل الكتاب). وتبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج 24.456م2، منها 10.044م2 مخصصة كمساحات تأجيرية موزعة في سبعة ادوار متكررة .كما أن منصة المبنى تحتوي على دورين لمواقف السيارات يقع بعد الدور الأرضي الذي يشتمل على بهو المدخل وعدد من المحلات التجارية، كما أن دور القبو يحتوي على مواقف للسيارات، ويبلغ العدد الإجمالي لمواقف السيارات المخصصة لهذا البرج 150 موقف.

image

  • برج الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهليّل
    يتميز البرج بموقعه المجاور لمدخل الجامعة الجنوبي (مدخل الكتاب) من الجهة الشرقية. وتبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج في حدود 20 ألف متر مربع، منها فراغات مكتبية موزعة في ستة أدوار متكررة . كما أن منصة المبنى تحتوى على دور مواقف للسيارات يقع بعد الدور الأرضي الذي يشتمل على بهو المدخل وعدد من المحلات التجارية، أما دور القبو فيحتوى على مواقف للسيارات، ويبلغ العدد الإجمالي لمواقف السيارات المخصصة لهذا البرج 241 موقفاً.

image

  • برج الشيخ محمد حسين العامودي
    وهو البرج الثاني من الجهة الشمالية لمجموعة الأبراج الواقعة على طريق الملك خالد، ويتميز بموقعه المتوسط بين البرج الطبي والبرج الفندقي ذو الخمس نجوم. وتبلغ إجمالي المساحة المبنية للبرج 61,511م2 منها 22,732م2 مخصصة كمساحات مكتبية موزعة في إثني عشر دوراً متكرراً . كما أن منصة المبنى تحتوى على ثلاثة أدوار متكررة لمواقف السيارات تقع بعد الدور الأرضي الذي يشتمل على بهو المدخل وعدد من المحلات التجارية المتخصصة وقاعات اجتماعات مختلفة المساحات لدعم الاستخدامات المكتبية بالأدوار المتكررة، أما دور القبو فيحتوى على مواقف للسيارات، ويبلغ العدد الإجمالي لمواقف السيارات المخصصة لهذا البرج 511 موقف.

image

  • برج الفندق الخمسة نجوم
    وهو البرج الأول من الجهة الشمالية لمنارة الملك عبدالله للمعرفة ضمن مجموعة الأبراج الواقعة على طريق الملك خالد ويتميز بموقعه المجاور للمركز التجاري ومركز المؤتمرات والمنارة وتبلع المساحة المبنية للبرج 56,417م2. منها 10,337م2 مخصصة لمواقف السيارات. و 36,887م2 مساحات مخصصة للاستخدامات والخدمات الفندقية مستوى خمسة نجوم لعدد(241) وحدة فندقية(غرف وأجنحة).وتتكون أدوار المبنى من القبو(مواقف السيارات+ مخازن وخدمات) و قاعدة المبنى(( أرضي+ أول. مع الميزانين) بهو المدخل ومركز الأعمال وقاعات احتفالات والمطبخ المركزي والمطاعم والجمنازيوم والخدمات العامة) والأدوار المتكررة: (عدد عشرة(10)أدوار متكررة للوحدات الفندقية وخدماتها الملحقة) كما يبلغ اجمالي عدد مواقف السيارات المخصصة بالقبو (252) موقفاً.

image

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

2475