مستودع فلو – Flow Warehouse

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


مستودع فلو – Flow Warehouse

مكتمل 3D_Flow_low

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

الميزانية

100,000,000 ريال

بداية التنفيذ

21-10-2015

نهاية التنفيذ

16-10-2017

المدينة، المنطقة

منطقة مكة المكرمة, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

المالك

فلو

تحرير

Zohair Ghamdi

أعلنت “إيكيا” تدشينها مركز جديد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خلال اكتوبر 2015، وقد تم تصميم المركز خصيصاً لتعزيز متطلبات إيكيا للتجارة الإلكترونية وقسم أعمال “اشتري راحتك”. وسيتم إطلاقه على مرحلتين، لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملاء “إيكيا”. وستكون المرحلة التشغيلية الأولى في فبراير 2017، حيث سيتم أخذ وتجهيز وتوصيل 1,800 طلب يومياً، أما المرحلة الثانية فسيتم التعامل مع ما يقارب 5,000 طلب يومياً على فترتين مع إمكانية زيادة السعة على مدار 24 ساعة.

لحظة الإعلان عن بدء المشروع خلال أكتوبر 2015

وقد تم ترشيح شركة “SSI Schaefer” البريطانية للفوز بتنفيذ المركز اللوجيستي في أغسطس 2015 من قبل شركة فلو للخدمات اللوجستية وهي الجهة المسئولة عن خدمات التوصيل لايكيا والتي أسست في سبتمبر 2014.

ويتكون القسم الأول في المبنى من خمسة ممرات تعمل بنظام  high bay warehouse HBW بمجمل منصات تخزينية تساوي 39,000 وتصل أبعادها حتى مترين لكل قطعة. كما أن المبنى مزود بخمسة ممرات أخرى للقطع الأصغر حجما بطاقة استيعابية تصل حتى 66,000 منصة. وتبلغ أعلى نقطة للمخزون قرابة 38 متراً. وسيتم تشغيل المبنى أوتوماتيكيا بالكامل.

وستقوم شركة “SSI Schaefer” بتركيب الأجهزة وأنظمة النقل بما يتوافق مع طبيعة البضائع. كما سيتم توضيب نظام “WAMAS” اللوجستي وهو برنامج خاص للتحكم في جميع أقسام المبنى حيث يمتاز بكفاءته العالية في أنظمة إدارة المستودعات وهو بغاية السرعة والدقة عند تنفيذ الأوامر. ومن المتوقع اكتمال الأعمال الأولية أواخر 2016.

عربات النقل المخصصة لتوصيل البضائع من المستودع إلى المنزل

عربات النقل المخصصة لتوصيل البضائع من المستودع إلى المنزل

عربات نقل أصغر حجما

عربات نقل أصغر حجما

 

المصادر

NEW INFRASTRUCTURE BEING DEVELOPED FOR FLOW
SSI Schaefer wins order for logistics centre in Saudi Arabia

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

23259