مركز معارض الرياض الدولي

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


مركز معارض الرياض الدولي

مكتمل

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, , , , ,

نهاية التنفيذ

31-12-2008

المساحة

189,000 م2

المدينة، المنطقة

منطقة الرياض, الرياض

تحرير

خالد الدرع

يقع مركز معارض الرياض الدولي على طريق الملك عبدالله قبل تقاطعه مع الدائري الشرقي، بالقرب من مركز الملك سلمان الاجتماعي. ويبعد مركز معارض الرياض الدولي 20 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبدالله المالي عبر الطريق الدائري الشرقي، و 15 دقيقة عن جامعة الملك سعود عبر طريق الملك عبدالله -رحمه الله-. يحتوي على صالات عرض مغلقة تبلغ مساحتها الكلية 15.000م2 وتتميز بمساحة عرض حرة تبلغ 75 متر وبدون أعمدة ومكونة بذلك صالة عرض حديثة وبمواصفات عملية. كما تمتاز صالة العرض الرئيسة بإمكانية تقسيمها إلى أربع صالات منفصلة مختلفة المساحات حسب متطلبات الجهات المنظمة.

يقع مركز معارض الرياض الدولي على طريق الملك عبدالله قبل تقاطعه مع الدائري الشرقي، بالقرب من مركز الملك سلمان الاجتماعي. ويبعد مركز معارض الرياض الدولي 20 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبدالله المالي عبر الطريق الدائري الشرقي، و 15 دقيقة عن جامعة الملك سعود عبر طريق الملك عبدالله -رحمه الله-. يحتوي على

  • صالات عرض مغلقة تبلغ مساحتها الكلية 15.000م2 وتتميز بمساحة عرض حرة تبلغ 75 متر وبدون أعمدة ومكونة بذلك صالة عرض حديثة وبمواصفات عملية. كما تمتاز صالة العرض الرئيسة بإمكانية تقسيمها إلى أربع صالات منفصلة مختلفة المساحات حسب متطلبات الجهات المنظمة، وصممت صالات العرض الأربعة بطريقة يمكن معها تشغيل الخدمات لكل صالة بشكل مستقل عن الصالات الأخرى كالمكاتب المخصصة للمنظم والأنظمة الكهربائية والتكييف وغيرها. وتتميز صالات العرض بتزويدها بقنوات أرضية تحتوي على شبكة الخدمات الكهربائية والاتصال والتي من خلالها يتم تزويد جميع العارضين بما يلزم من طاقة وخدمات أخرى، والمزايا التصميمية لصالات العرض تجعل من الممكن إقامة عدد من المعارض من الاستقبال والتسجيل وخدمات الأمن وكذلك بقية الخدمات، وتباين الارتفاعات من (8م إلى 13م) والذي يشكل التموج لمستوى سقف صالات العرض كل ذلك يعطي صالات العرض فضاءً مناسباً لجميع المعارض المقامة بالمركز، وتم تصميم مكونات صالات العرض وجميع أجزاء المبنى الداخلية بطريقة تسمح بالإنارة الطبيعية من خلال المداخل الشمالية والجنوبية والنوافذ السقفية.
  • مركز للمؤتمرات، حيث تشغل قاعة المحاضرات الجزء الأكبر من مركز المؤتمرات وصممت على دورين وتستوعب في الدور الأول 90 شخصاً، كما خصصت مساحة أخرى تستوعب 200 شخض في الجزء العلوي من قاعة المحاضرات ومجموعة من الخدمات المستقلة ومدخل خاص مرتبط بمواقف السيارات، وجهز مركز المؤتمرات بأحدث الأنظمة السمعية والبصرية والتي تمكن المركز من تلبية خدمات وتطلعات الجهات المستفيدة اثناء اقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل والفعاليات المختلفة. وتتوفر ايضا خدمات الترجمة الفورية من خلال غرفة تم تخصيصها لذلك مع التجهيزات المطلوبة لهذه الخدمة. ويتضمن مركز المؤتمرات صالتي استقبال منفصلة لكل من الرجال والسيدات تحقق مزيد من المرونة خلال اقامة فعاليات تخدم الجانبين، ويرتبط مركز المؤتمرات بقاعة كبار الشخصيات من خلال مجموعة من المصاعد والمداخل تضيف من جانب آخر مرونة في تنظيم حركة كبار الشخصيات والضيوف.
  • قاعة كبار الشخصيات بمساحة 1600م،
  • مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 1744 سيارة.

 

 

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

8111