مركز سابك لتطوير تطبيقات البلاستيك

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


مركز سابك لتطوير تطبيقات البلاستيك

مكتمل

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

بداية التنفيذ

10-12-2010

نهاية التنفيذ

30-09-2012

المساحة

80,000 متر مربع

المدينة، المنطقة

منطقة الرياض, الرياض

تحرير

مشاريع السعودية

يهدف المركز إلى تطوير التطبيقات البلاستيكية المتخصصة والمتقدمة التي تشمل مجالات صناعات السيارات ومستلزماتها، والصناعات الإلكترونية، ومواد البناء الإنشائية، وصناعة الكابلات، والألياف ومواد التعبئة والتغليف، والأنابيب وملحقاتها، ومستلزمات الرعاية الطبية، وصناعة الإطارات، والتطبيقات الناتجة عن مزج البوليمرات المختلفة لخدمة الصناعات والتجمعات الصناعية والزبائن في المملكة وجميع دول العالم التي تصلها منتجات سابك.
معلومات عامة:
  • تم توجيه المبنى ليواجه الشمال ليزود حوالي 75% من فراغات المبنى بالإضاءة الطبيعية خلال اليوم، مما ينقص من تكلفة استهلاك الكهرباء واستخدام الإضاءة الصناعية.
  • المقاول: السيف للمقاولات.
  • المالك: شركة سابك.
  • المصمم: زهير فايز ومشاركوه.
أهداف ومرتكزات المركز:
يهدف المركز إلى تطوير التطبيقات البلاستيكية المتخصصة والمتقدمة التي تشمل مجالات صناعات السيارات ومستلزماتها، والصناعات الإلكترونية، ومواد البناء الإنشائية، وصناعة الكابلات، والألياف ومواد التعبئة والتغليف، والأنابيب وملحقاتها، ومستلزمات الرعاية الطبية، وصناعة الإطارات، والتطبيقات الناتجة عن مزج البوليمرات المختلفة لخدمة الصناعات والتجمعات الصناعية والزبائن في المملكة وجميع دول العالم التي تصلها منتجات (سابك). يتكامل المركز – الذي سيطبق أرقى التقنيات ويضم أحدث التجهيزات عند اكتمال إنشائه – مع مراكز (سابك) العالمية الأخرى التي امتلكتها عقب استحواذها على قطاع الصناعات البلاستيكية من شركة (جنرال إلكتريك) الأمريكية، وتعمل حاليًا بنجاح تام تحت مظلة (شركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة)، والمراكز التابعة لشركة (سابك أوروبا)، وهو ما سينعكس إيجابًا على قطاع الصناعات البلاستيكية في المملكة. ويسهم في استمرارها من خلال تطوير المعرفة محليًا بالتعاون مع المراكز العالمية وكذلك المراكز البحثية الموجودة في جامعة الملك سعود. ويركز المركز جهوده ودوره الريادي الفاعل لاستقطاب وتطوير أحدث التقنيات التي تثري صناعات المملكة البلاستيكية، وتساعدها على دخول مجالات جديدة أكثر تقدمًا كإحدى منظومات التعاون الوثيق مع جامعة الملك سعود ووزارة البترول والثروة المعدنية لإنجاح هذه النقلة النوعية، وتوطين التقنيات الحديثة في مجال الصناعات البلاستيكية وتطبيقاتها.

عبر: العمران السعودي

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

9072

2018-02-26 16:48:09
لماذا لا نرى إستخدام البلاستيك في صناعة خلاطات المياة بدلا من النحاس حيث البلاستيك لا يتأثر في ملوحة الماء وهو منتج عالمي نهائي سيضيف أبعاد لإقتصادنا لو تم الدعم بالإمكان عمل مشروع من هذا القبيل وشكرا
فهد سالم العنزي

2017-03-09 13:29:41
السلام عليكم عندي فكرة للإستفادة من البلاستك بشكل ضخم جدا فهل يمكنني ان ازودكم بها
احمد عبدالرحمن السعوي