واحة الملك عبدالله للحوار الحضاري

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


واحة الملك عبدالله للحوار الحضاري

معلن عنه

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

,

المدينة، المنطقة

مكة المكرمة, منطقة مكة المكرمة

تحرير

Zohair Ghamdi

مشروع واحة الملك عبدالله للحوار الحضاري سيكون واحداً من أهم المشاريع والمواقع التي تبرز الحضارة الإسلامية و تحفز على الحوار بين البشر من أجل إيجاد تفاهم أفضل بين أتباع الديانات والثقافات.

و تقع الواحة في نفس موقع صلح الحديبية التاريخي الذي عقد بين محمد صلى الله عليه وسلم وبين قبائل قريش في معاهدة سلم. تلك المنطقة حاليا مجرد صحراء قاحلة ولكنها تقع وسط مخطط تطويري عملاق تتكفل بتطويرة شركة سمو.

يتكون المشروع من عدة عناصر مختلفة تشمل مركز للإستقبال وأخر للتواصل وتحتوي ايضا على منطقة للمعارض والخدمات منها كافتيريا و مسجد. ومن المكونات الأخرى نافورة ومرافق الإنتاج الإعلامي. وتعتبر قاعة الحوار ومركز الإجتماعات القلب النابض لكامل المشروع

وتم تزويد المشروع بعدة أنظمة تساهم بالاستفادة من الطبيعة في عملية التبريد حيث يتم تغطية المبنى بشريحة زجاجية الشكل تجعل المركز كالسراب عند مشاهدتها عن بعد. ويتواجد  أسفلها وادي تغطية الأشجار والمسطحات الخضراء. وتساهم الأسقف بالسماح لدخول الهواء البارد وطرد الساخن خارجا.

والجدير بالذكر أن مركز الملك عبدالله للحوار العالمي يتخذ من العاصمة النمساوية مقرا له في الوقت الحالي والذي تأسس خلال عام 2012.

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

18519

2016-08-19 19:37:31
رووووعه ✋
MRJD