مركز التوزيع الوطني لتويوتا

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


مركز التوزيع الوطني لتويوتا

معلن عنه Toyota 1

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

الميزانية

1,200,000,000 ريال

بداية التنفيذ

18-12-2013

المساحة

1,500,000

المدينة، المنطقة

منطقة مكة المكرمة, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

المالك

مجموعة عبداللطيف جميل

تحرير

Zohair Ghamdi

 وقعت شركة عبداللطيف جميل مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تقوم بموجبها شركة عبداللطيف جميل المحدودة بنقل جميع خدماتها اللوجستية إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. تبلغ مساحة الأرض قرابة 1,5 مليون متر مربع و بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 1.2 مليار ريال. تقع الأرض في المنطقة الصناعية الثانية بالمدينة الاقتصادية و ستضم مرافق تخزين وتركيب اكسسوارات السيارات التي تقوم شركة عبداللطيف جميل باستيرادها وبيعها بالمملكة.

84-Toyota 3 84-Toyota 4 Toyota 2

وسيتولى الميناء البحري بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بتطوير وتشغيل رصيف ومحطة مناولة خاصة بإستقبال سفن الدحرجة ‏بمواصفات عالمية للقيام بأعمال المناولة اللازمة للسيارات والمعدات بكفاءة عالية حيث وقعت شركة تطوير الموانئ، الجهة المالكة والمطورة لميناء الملك عبدالله، اتفاقية لمشروع مشترك مع مجموعة NYK، المزود الرائد عالمياً لخدمات الشحن البحري للسيارات والخدمات اللوجستية، لتشغيل المرحلة الأولى من محطة الدحرجة في ميناء الملك عبدالله، وذلك ابتداءً من الربع الثالث من عام 2016م.

mj20050501_20 Shipillustrated

و ستقوم شركة عبداللطيف ‏جميل بالإستحواذ على أراضي سكنية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بغرض توفير حلول سكنية إختيارية مناسبة لموظفيها وموظفي الشركات التابعة لها وإقامة حي سكني متكامل لتوفير سكن إختياري لهم في المدينة الاقتصادية، وأن تقوم الشركة ببحث إمكانية إقامة خط تجميع وتركيب قطع غيار للسيارات داخل منطقة الإيداع التابعة للميناء البحري بالمدينة الاقتصادية بغرض إستخدامه لخدمة السوق المحلية.

ويعتبر هذا المشروع مهم للغاية حيث يأتي ضمن خطة شركة عبداللطيف جميل الاستراتيجية والتي تهدف إلى بناء قاعدة لوجستية مركزية لعملياتها واستهداف تزويد السوق المحلية بحاجتها من السيارات. ويعد هذا العقد الأكبر من نوعه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من حيث مساحة الأرض وقيمة الاستثمار الأمر الذي يعكس ثقة مجموعة عبداللطيف جميل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كمركز إقليميٍ للصناعة والخدمات اللوجستية.

تجدر الاشارة إلى أن شركة عبداللطيف جميل تملك حق استيراد وتوزيع سيارات تويوتا ودايهاتسو في المملكة وفي عدة دول أخرى وتعتبر أكبر موزع مستقل لسيارات تويوتا على مستوى العالم، كما تملك خطوط إنتاج لمنتجات ما بعد البيع (قطع غيار ومستلزمات السيارات) في العديد من دول العالم.

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

16872