مدارس المجموعة العالمية بالجبيل

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


مدارس المجموعة العالمية بالجبيل

متأخر

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

الميزانية

86,000,000 ريال

بداية التنفيذ

01-09-2014

نهاية التنفيذ

31-10-2017

المساحة

20,000

المدينة، المنطقة

المنطقة الشرقية, الجبيل

المالك

مدارس المجموعة العالمية

تحرير

Zohair Ghamdi

مدارس المجموعة العالمية أو كما تعرف سابقا بالمدرسة والأكاديمية الأمريكية بالجبيل هي منظمة تعليمية ربحية تعنى بتدريس أطفال الجاليات الناطقة بغير اللغة العربية و الالتحاق بسلم التعليم وفق أعلى المعايير العالمية. وقد تأسست المدرسة عام 1978 في حي اللؤلؤ بالجبيل ثم أدمجت مع المدرسة البريطانية بالجبيل كذالك تحت مظلة واحدة عام 1983. و تتبع مناهج “مدارس المجموعة العالمية” المعايير الأمريكية والتي تضم اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية بالإضافة إلى التربية البدنية.

image

وتحتم عمل التوسعة الجديدة بسبب تسارع النمو السكاني المطرد في مدينة الجبيل حيث أهدت الهيئة الملكية أرض مساحتها 20,000 متر مربع لبناء المدرسة (تستوعب 980 طالب) في حي جلمودة بالجبيل الجديدة وتبعد عن الموقع الحالي قرابة 15 كيلو متراً شمالاً. علما أن مدير مدارس المجموعة العالمية بالجبيل “دان موك” سبق وطالب بأرض مساحتها 100,000 متر مربع ليتسنى للمدرسة الجديدة إستضافة جميع المراحل الدراسية تحت سقف واحد. ولكن مساحة الأرض جديدة تمثل ما نسبته 20% فقط من الأرض المرجوة ولذلك فقد قررت المجموعة نقل طلاب المتوسطة والثانوية إلى الموقع الجديد واستمرار طلاب المرحلة الابتدائية في الموقع الحالي.

هذا وقد أكتملت تصاميم المدرسة الجديدة عام 2011 بواسطة مكتب “شكري معماريون”  وتمت المباشرة بالبناء خلال سبتمبر 2014 والمتوقع اكتماله بأكتوبر 2017 ومباشرة الدراسة في يناير 2018. وسيتم نقل الأثاث و الأدوات من المبنى القديم إلى الجديد قبيل مباشرة الدراسة.

و تم المراعاة خلال التصميم مواكبة أحدث ما توصلت إليه علوم البناء وتوافقيتها مع احتياجات التعليم الحديثة. فقد تم صناعة الهيكل الجديد من القوالب الاسمنتية الخاصة حيث تتميز بخاصية تحمل العوامل الجوية الصعبة فضلا عن صلابتها و خفة وزنها وهي أرخص ثمناً من القوالب الأسمنتية التقليدية. هذا ويعكف حاليا أكثر من 120 عاملاً لانهاء المشروع حسب الجدول الزمني المعتمد في الثاني عشر من شهر اكتوبر عام 2017. وقد صرح مدير المشروع “روبيرت بيتسون” “برغبته في إنهاء الأعمال قبيل الموعد المحدد بأربعة أشهر.

خلال إحدى الزيارات للموقع الجديد في مايو 2016

 

المصدر

Time for a change: ISG Jubail’s new school
ISG JUBAIL SCHOOL (INTERNATIONAL SCHOOL GROUP)
ISG Jubail School

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

22933