مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في رأس الخير – King Salman International Complex for Maritime Industries and Services in Ras Al-Khair

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في رأس الخير – King Salman International Complex for Maritime Industries and Services in Ras Al-Khair

تحت الإنشاء

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

,

الميزانية

22,500,000,000 ريال

بداية التنفيذ

01-10-2017

نهاية التنفيذ

01-03-2021

المساحة

4.3 كيلومتر مربع

المدينة، المنطقة

المنطقة الشرقية, رأس الخير

المالك

ارامكو السعودية

تحرير

Mr.Ali

«أرامكو السعودية» تطلق مبادرة رائدة لإنشاء مجمع عملاق للصناعات البحرية في رأس الخير، بالتعاون مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري و«هيونداي هيفي إندستريز».

شركة أرامكو السعودية وقعت مذكرة تفاهم شاملة مع مجموعة «هيونداي هيفي إندستريز» للانشاء مجمع الصناعات البحرية، الذي تعتزم الشركة تطويره في رأس الخير على الخليج العربي.

وتضع المذكرة إطاراً شاملاً للتعاون فى مجالات عدة تشمل الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، وأعمال التكرير والمعالجة والتسويق، وإقامة مرفق لصناعة الصب والتشكيل. كما تشمل إنشاء حوض سفن على مستوى عالمي والنهوض بصناعة محركات الديزل البحرية في المملكة.

وترجع أهمية توقيع المذكرة إلى أنها تتيح إمكان تكرار تجربة الجبيل الرائدة، والتي أصبحت ذات نفع كبير للسعودية، كما أنها أسهمت بشكل هائل في نمو وتطوير أعمال مجموعة «هيونداي هيفي إندستريز». وتقود

وتشمل نواة التعاون الجديد بين الشركتين، استكشاف الفرص المتاحة في نطاق واسع من المجالات المتنوعة مثل أعمال الهندسة وتوفير وإعداد المواد والإنشاء، والتكرير والمعالجة والتسويق، وتصنيع المعدات الكهربائية. واتفقت الشركتان على استكشاف أي فرص أخرى مجدية للتعاون.

وتتمثل الرؤية المشتركة لـ«أرامكو السعودية» و«هيونداي هيفي إندستريز» في أن هذا التحالف الاستراتيجي يُمكن الشركتين من تلبية الطلب المتزايد في شتى المجالات في المنطقة.

المصدر: الحياة

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

10699

2018-08-14 19:09:49
مشروع جدا ضخم وقوي والعمل فيه جدا جميل واتمنى اني اتوظف فيها
الياس غالب البازي

2018-04-30 19:14:44
ممتاز
ahmed