متنزه الأمير سطام – Prince Sattam Park

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


متنزه الأمير سطام – Prince Sattam Park

معلن عنه

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

,

الميزانية

400,000,000 ريال

نهاية التنفيذ

01-12-2019

المساحة

300,000 مترمربع

المدينة، المنطقة

منطقة الرياض, الرياض

المالك

الهيئة العليا لتطوير الرياض

تحرير

نواف المطيري

أرست الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مؤخراً عقد تنفيذ وإنجاز أعمال مشروع متنزه الأمير سطام في وادي لبن، الذي يقام على مساحة مليون متر مربع، عند تقاطع الطريق الدائري الغربي مع طريق جدة، في الموقع الحالي لحجز السيارات الذي سيتم نقله إلى موقع آخر بالمدينة.

يغطي نطاق العمل في المشروع منطقة حوض الوادي والمنطقة المطلة عليه، ويتضمن تنفيذ بحيرة وممرات مائية بطول 1.2 كم، وأعمال تجهيز الموقع وتسويره، وكذلك أعمال الزراعة والرصف والسفلتة للطرق والممرات وجلسات التنزه، كما سيتم تأسيس شبكات البنية التحتية والخدمات من مياه للشرب والري والصرف الصحي وأنظمة الحريق والكهرباء والإنارة.
إضافة إلى تزويد المتنزه بمواقف لسيارات الزوار، تتسع لـ3800 سيارة، وجسور مشاة للعبور بين ضفتي البحيرة، ومسجدَيْن، ومبنى مركز الزوار، ومبنى للصيانة، وسبعة مبانٍ لدورات المياه، ومحطة لمعالجة وتنقية المياه، وخزانات للمياه الأرضية.
كما تم تشجير وادي لبن بما يتناسب مع بيئته الطبيعية من خلال زراعة الأشجار الطبيعية والشجيرات والأعشاب الصحراوية المناسبة وفقاً لبرنامج طويل الأمد لإعادة الغطاء النباتي في الوادي لوضعه الطبيعي، وذلك من خلال غرس 100 نخلة على طول رصيف المشاة، وتوزيع 1500 شجيرة من مختلف الأصناف في بطن الوادي.
ويأتي تطوير متنزه الأمير سطام امتداداً لمشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة والأودية الرافدة، الذي تعمل عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بعد أن شهدت تدهوراً بيئياً نتيجة لاستغلال مصادرها الطبيعية بشكل جائر خلال العقود الماضية. ومن تلك الأودية وادي لبن؛ إذ سبق للهيئة العليا أن أنجزت أعمال المرحلة الأولى لتأهيله بيئياً.
ومن المنتظر إطلاق أعمال تنفيذ مشروع متنزه الأمير سطام فور الانتهاء من تخصيص موقع جديد لحجز السيارات التابع لمرور منطقة الرياض، ونقل السيارات المحجوزة إلى الموقع الجديد.

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

6885

2016-06-01 11:38:24
أهم شي المويه مايحطون موية يكون لها ريحه تخرب المكان
فوزيه