ضاحية سمايا الرياض – SAMAYA RIYADH

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


ضاحية سمايا الرياض – SAMAYA RIYADH

تحت الإنشاء 106

إحصائيات المشروع

الميزانية

1,000,000,000 ريال

المساحة

1.000.000 مترمربع

المدينة، المنطقة

تحرير

مشاريع السعودية

هو مشروع سكني استراتيجي للنخبة فقط في موقع مميز بمدينة الرياض، وهو عبارة عن ضاحية سكنية متكاملة الخدمات على أعلى المستويات الهندسية والتخطيطية، تشمل العديد من الخدمات الأساسية في منطقة حيوية. يقدم سمايا جميع خدمات البنية التحتية التي تتمثل بتوفير خطوط المياه، والكهرباء بشكل مسجل وجاهز للاستخدام، وسيشمل سمايا لاحقاً مرافق أولية أساسية واخرى تكميلية وترفيهية، إذ أنك ستجد فيه مرافق مثل الوحدات السكنية، التجارية، المدارس، الأسواق، المساجد، المساحات الخضراء، نادي رياضي خاص، النوافير، المزارع، الحدائق، الممرات الترفيهية المصممة لرياضة الجري، الدراجات وغيرها.

يقع المشروع بـ "وادي حنيفة" في منطقة عرقة التي تشتهر بكونها وجهة استجمام ورفاهية في شمال غربي مدينة الرياض. ويرتكز الموقع على مساحة تقدر بـ (مليون) متر مربع بمنطقة تضاريس متنوعة بين الجبلية التي تنفرد بالمناظر الخلابة والمساحات المنبسطة المحاطة بمتنزهات جميلة والعديد من المناطق التي تحمل في زواياها لمحات جمالية فذة ورفاهية منفردة، ويعتبر وادي حنيفة أحد أطول مناطق التنزه المفتوحة بطول 80 كيلومتراً ابتداء من شمال طريق الملك سلمان حتى الحاير جنوباً.

المالك

مجموعة كيان

مقاول المشروع

لم يحدد بعد

إستشاري المشروع

مجموعة اتحاد المستشارين

المخطط العمراني الرئيسي

ATKINS

مدة المشروع

 بالمراحل الأخيرة من التصميم والترخيص

نوع المشروع

 سكني

مساحة المشروع

1.000.000 مترمربع

الخدمات والمرافق

الوحدات السكنية، التجارية، المدارس، الأسواق، المساجد، المساحات الخضراء، نادي رياضي خاص، النوافير، المزارع، الحدائق، الممرات الترفيهية المصممة لرياضة الجري، الدراجات وغيرها .

 

 

الجوائز

نوع الجائزة

مقدم الجائزة

أفضل مشروع متعدد الاستخدامات لعام 2013

Property Awards Arabia

 

 

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

625