حي جلمودة

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


حي جلمودة

تحت الإنشاء

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, ,

بداية التنفيذ

01-01-2011

المدينة، المنطقة

المنطقة الشرقية, الجبيل

المالك

الهيئة الملكية للجبيل وينبع

تحرير

Zohair Ghamdi

تشهد مدينة الجبيل الصناعية في الوقت الراهن عملية توسع عمراني كبيرة خصوصا مع إنشاء المدينة الصناعية الجديدة، حيث يتواصل العمل على قدم وساق لإنجاز العديد من الوحدات السكنية في عدد من الأحياء، وقد أكد عدد من العقاريين أن هذه الوحدات سوف يكون لها دور في انخفاض الإيجارات السنوية التي تصل في الجبيل الصناعية الى 65 ألف ريال للفيلا و45 ألفا للشقة. وبدأت الهيئة في تسليم الأراضي لمقاولي الشركات لتطويرها عام 2011 وبدء البناء فور اكتمال عمليات تطوير البنية التحتية للخدمات ويتم البيع بعد الأكتمال بين الشركات وموظفيها وفق نظام التمليك المعتمد من قبل الهيئة الملكية دون تكليف الموظف أي أعباء أخرى أو ربحية للمقاولين. و يأتي هذا التطوير بالتزامن مع مرحلة إنشاء المشاريع الصناعية بالجبيل الثانية ورأس الخير.

وقد ذكرت الهيئة الملكية للجبيل وينبع عن مشروعها السكني العملاق “جلمودة” وهي إحدى الأحياء الثمانية الجديدة التي تعتزم بناؤهاها خلال العقدين الحالي والقادم. وتحتوي جلمودة على أكثر من 10,000 وحدة سكنية تعود لمشاريع القطاع الخاص. وتم تسليم عدد من الوحدات للموظفين وسيتم تسليم باقي الوحدات تباعاً في حال الانتهاء النهائي، واتباع جميع الإجراءات الخاصة بعملية التسليم.

ومن بين تلك الفلل 1762 فيلات للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، و 217 فيلا سكنية لشركة مصفاة ارامكو السعودية (شل ساسرف)، و8 عمائر سكنية لشركة معادن، و106 فيلات سكنية عائدة للشركة السعودية للصناعات البتروكيميائية (كيان) فيما بدأت الشركة السعودية للتعدين “معادن” في بناء نحو 800 وحدة سكنية لموظفيها. كما تعمل شركة مرافق المياه والكهرباء للجبيل وينبع “مرافق” على بناء 260 وحدة. و وتشارك الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” نظيراتها الصناعية ببناء 354 وحدة سكنية لموظفيها في الجبيل بينما تسعى شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات “تصنيع” لبناء 376 وحدة سكنية. اما بقية الوحدات السكنية والمقدرة بنحو 3000 فترجع لعدد من شركات الاستثمار العقاري.

وتقع المناطق السكنية شمالي المنطقة الصناعية وتتكون من (8) أحياء طوَّرت الهيئة الملكية منها بشكل خاص حيّ الفناتير، وحيّ الدفي، وساهم مستثمرو القطاع الخاص جزئياً في ذلك، فيما يتواصل العمل على قدم وساق لإنجاز العديد من الوحدات السكنية في عدد من الاحياء. ويجري القطاع الاستثماري بالهيئة الملكية بانتظام دراسات وتحديث الخطة العامة الأولية التي وضعها ليطّلع على كيفية تطور مركز المدينة مع الطلب المستقبلي للاستخدامات المتعددة للأراضي، وتأخذ هذه الدراسات بعين الاعتبار النمو السكاني مستقبلاً وآليات السوق على مدى الخمس، والعشر، والعشرين سنة القادمة.وخصصت الأحياء بالجبيل الصناعية لتفي بمتطلبات مشاريع الجبيل السكنية وهي (جلمودة والرقه ودارين ومردومة والسروج والمطرفية والفصل)، لتتسع لأكثر من 200 ألف موظف

 

حقائق عن جي جلمودة

عدد الوحدات السكنية:                              11,062

عدد المدارس :                                        30

عدد الخدمات الطبية:                                1 مستشفى + 2 عيادة

عدد المساجد:                                        33

عدد النوادي الرياضية:                                3

الإطفاء:                                                  1

مركز الشرطة:                                         1

 

المصدر

الانتهاء من بناء 4 آلاف وحدة سكنية بـ«جلمودة» الجبيل
الجبيل.. تدشين أكبر مشروع سكني السبت المقبل
Current and future Mega Projects in Jubail and Ras Al-Khair Industrial Cities
14 ألف “وحدة سكنية” بتكلفة 11 مليارا في الجبيل الصناعية

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

23627