المركز الفرعي الشرقي بالرياض – Riyadh East Sub-Center

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


المركز الفرعي الشرقي بالرياض – Riyadh East Sub-Center

المشاريع المقترحة 811582541781

إحصائيات المشروع

الميزانية

30,000,000,000 ريال

بداية التنفيذ

01-01-2012

نهاية التنفيذ

31-12-2027

المساحة

7.5 مليون متر مربع

المدينة، المنطقة

تحرير

مشاريع السعودية

مشروع المركز الفرعي الشرقي لمدينة الرياض، يضم فروعاً للدوائر الحكومية ومجمع تجاري وسكني ومشاريع أخرى متعددة الاستخدامات في استثمار ضخم يصل إلى 30 مليار ريال.
المشروع من خمس مراحل كل مرحلة مدتها ثلاث سنوات.
المصمم: Atkins

أعلنت شركة حمد وأحمد محمد المزيني العقارية عزمها طرح 200 فرصة استثمارية خلال معرض وملتقى الرياض للعقارات والتطوير العمراني 2012 “ريستاتكس”، وكشف المهندس حمد المزيني الرئيس التنفيذي للشركة أن الفرص الاستثمارية التي ستطرح ستكون ضمن مشروع المركز الفرعي الشرقي، موضحا أن الفرص تشمل استثمارات تعليمية وتجارية وصحية وترفيهية وفندقية بقيمة إجمالية تتجاوز 30 مليار ريال. وأكد المزيني أن الدراسات التي أجرتها شركات متخصصة مثل شركة “كوليرز” للدراسات العقارية، توقعت أن يحقق المشروع عوائد سنوية تراوح بين 15 و25 في المائة، وهو رقم جاذب لجميع المستثمرين – وفق ما أكد المزيني.

كما أوضح المهندس حمد المزيني أن الشركة وقعت اتفاقا مع أحد البنوك المحلية ليكون مدير ماليا للمشروع تمهيدا لطرحه في اكتتاب خاص. وبين أن المشروع يمثل تتويجا لرؤية الهيئة العليا لمدينة الرياض وما ستكون عليه خلال الـ 20 عاما المقبلة، مضيفا “تعتبر المراكز الفرعية أحد أهم عناصر المخطط الاستراتيجي الشامل للعاصمة، وتتكون من مقر إداري يضم فروعا لجميع الوزارات والدوائر الحكومية والشركات الكبرى والبنوك والجامعات والمرافق الصحية، إضافة إلى نشاطات اقتصادية واجتماعية وثقافية وترويحية. ويخدم المركز الفرعي الشرقي منطقة قطرها 20 كيلو مترا، ويقطنها ما يزيد على 1.6 مليون نسمة”. ويعتبر المركز الفرعي الشرقي منطقة تطوير خاصة يسمح فيها بارتفاعات مطلقة، ما يعطي ميزة استثمارية بالغة الأهمية. حيث اعتبرته شركة كوليرز العالمية للاستشارات العقارية أحد أكثر المشاريع إبداعا وحيوية، وخلصت الشركة بعد دراستها للمشروع والوقوف على جميع مقوماته ومزاياه إلى تأكيد الجدوى الاستثمارية للمشروع وجاذبيته وربحيته. يشار إلى أن المركز يضم 12500 وحدة سكنية متعددة الأحجام والمزايا ما يوفر خيارات متعددة للأسر الراغبة في العيش ضمن بيئة راقية متكاملة الخدمات. وتحتل المسطحات المائية والحدائق الغناء مساحة شاسعة من المشروع، كما يضم المركز مرافق تعليمية وصحية ومركزا ثقافيا ومنشآت ترفيهية تناسب مختلف الأعمار والأذواق. كما يوفر المركز شبكة نقل عام مجانية لتسهيل التنقل بين مختلف المرافق دون الحاجة إلى وسيلة نقل خاصة. ويرتبط الموقع بشبكة متكاملة من وسائل النقل مع مختلف أجزاء المدينة ما يسهل الوصول منه وإليه

عبر: الاقتصادية

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

3400