جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الرياض – King Saud bin Abdulaziz University for Health Sciences Riyadh

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الرياض – King Saud bin Abdulaziz University for Health Sciences Riyadh

مكتمل

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, ,

بداية التنفيذ

13-05-2008

نهاية التنفيذ

23-04-2013

المساحة

6,000,000 م2

المدينة، المنطقة

منطقة الرياض, الرياض

المالك

وزارة الحرس الوطني

تحرير

خالد الدرع

تم افتتاح المدنية الجامعية بالرياض في يوم الثلاثاء 13 جمادى الآخر 1434هـ الموافق 23 أبريل 2013م وذلك في مركز المؤتمرات بالجامعة. وتقع المدينة الجامعية في الرياض بجوار مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدينة عشرة الاف طالب وطالبة مع القابلية للتوسع المستقبلي. تضم المدينة الجامعية: سبعة كليات هي: (كلية الطب -كلية طب الأسنان –كلية الصيدلة -كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية -كلية العلوم الطبية التطبيقية -كلية التمريض -كلية العلوم والمهن الصحية).

جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، جامعة حكومية متخصصة في العلوم الصحية وتحظى باعتماد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لمختلف برامجها لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا. وقد مثلت البرامج الأكاديمية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، التابعة للشئون الصحية بوزارةالحرس الوطني، النواة الأولى لجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية. ومع النمو المتسارع لهذه البرامج، وما أثمرت عنه من نتائج ايجابية في توفير وتأهيل كوادر سعودية في مختلف التخصصات في المجالات الطبية والعلوم الصحية. وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله – في الخامس من شهر صفر 1426هـ الموافق السادس من شهر مارس 2005م بإنشاء الجامعة، ولتكون بذلك أول جامعة عربية متخصصة في مجال الطب والعلوم الصحية. تم افتتاح المدنية الجامعية بالرياض في يوم الثلاثاء 13 جمادى الآخر 1434هـ الموافق 23 أبريل 2013م وذلك في مركز المؤتمرات بالجامعة. تقع المدينة الجامعية في الرياض بجوار مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، وعلى مساحة تقدر بستة ملايين متر مربع. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدينة عشرة الاف طالب وطالبة مع القابلية للتوسع المستقبلي.

تضم المدينة الجامعية:

  • المبنى الاداري بطرازه الاسلامي الانيق مشكلا برجاً شامخاً ومعلما بارزاً لهذا الصرح العلمي العملاق، حيث يرتبط به مركز المؤتمرات الذي تتسع قاعاته لأكثر من 1500 شخص.
  • مباني سبع كليات (كلية الطب -كلية طب الأسنان –كلية الصيدلة -كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية -كلية العلوم الطبية التطبيقية -كلية التمريض -كلية العلوم والمهن الصحية) في منظومة هندسية معمارية بديعة بثلاثة طوابق لكل منها، وأربعة طوابق لكلية طب الأسنان.
  • عمادة الدراسات العليا.
  • مركز تطوير المهارات السريرية.
  • مبنى مركز المعلومات الرئيسي لحفظ ومعالجة البيانات.
  • المنطقة السكنية والمكونة من شقق وفلل ووحدات سكنية بكامل خدماتها التي تشمل العيادات الطبية.
  • والمرافق الرياضية والترفيهية والخدمية.
  • ثلاثة مساجد.

تم ربط كل مرافق المدينة الجامعية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بعربات نقل كهربائية تحتوي على (12) محطة ركوب مزدوجة، تبدأ من المنطقة السكنية بالجامعة مروراً بالمرافق الترفيهية والمجمع الأكاديمي ومرافق المدينة الطبية وصولاً إلى الجهة الجنوبية من المدينة  الطبية حيث كليات الطب والتمريض للبنات.

BJsJQsDCMAE4DCe

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

8772