المدينة الجامعية لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية – الأحساء

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


المدينة الجامعية لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية – الأحساء

مكتمل

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, , ,

بداية التنفيذ

13-05-2008

نهاية التنفيذ

27-10-2014

المدينة، المنطقة

المنطقة الشرقية, الأحساء

تحرير

خالد الدرع

جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، جامعة حكومية متخصصة في العلوم الصحية وتحظى باعتماد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لمختلف برامجها لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا. تم افتتاح المدنية الجامعية في الأحساء يوم الأثنين 3 محرّم 1436هـ الموافق 27 أكتوبر 2014م.

جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، جامعة حكومية متخصصة في العلوم الصحية وتحظى باعتماد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لمختلف برامجها لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا. وقد مثلت البرامج الأكاديمية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، التابعة للشئون الصحية بوزارةالحرس الوطني، النواة الأولى لجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية. ومع النمو المتسارع لهذه البرامج، وما أثمرت عنه من نتائج ايجابية في توفير وتأهيل كوادر سعودية في مختلف التخصصات في المجالات الطبية والعلوم الصحية. وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله – في الخامس من شهر صفر 1426هـ الموافق السادس من شهر مارس 2005م بإنشاء الجامعة، ولتكون بذلك أول جامعة عربية متخصصة في مجال الطب والعلوم الصحية. وتم افتتاح المدنية الجامعية في الأحساء يوم الأثنين 3 محرّم 1436هـ الموافق 27 أكتوبر 2014م.

 

تأخذ المدينة الجامعية في الاحساء تصميم هندسي بديع مستوحي من بيئة المنطقة ويمتزج مع منظومة مستشفى الملك عبد العزيز، وتستوعب ثلاثة الاف طالب وطالبة، مع قابلية التوسع المستقبلي.

تضم المدينة الجامعية:

  • المبنى الإداري ومركز المؤتمرات: والذي يضم كافة الإدارات المشرفة على المدينة الجامعية، وقاعة محاضرات كبرى، ومكتبة وقاعة طعام.
  • مباني ثلاث كليات (كلية العلوم الطبية التطبيقية – كلية التمريض –كلية العلوم والمهن الصحية).
  • مبنى عمادة الدراسات العليا.
  • مركز تطوير المهارات السريرية.
  • مركز المعلومات.
  • منطقة سكنية مكتملة بكل المرافق الرياضية والترفيهية والخدمية.

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

8794