المبنى الاخضر بينبع الصناعية – Yanbu Royal Commission Green Building

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


المبنى الاخضر بينبع الصناعية – Yanbu Royal Commission Green Building

معلن عنه Bird’s Eye View at north Elevation

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

,

المساحة

4.600 مترمربع

المدينة، المنطقة

ينبع, منطقة المدينة المنورة

المالك

الهيئة الملكية للجبيل وينبع

تحرير

A One

المبنى الأخضر هو معرض يركز على المجتمع من بيئات العمل المستدامة التي وضعت من خلال الشراكات والتعاون مع الصناعة والجامعات والباحثين والمهندسين المعماريين والمهندسين. وسيقوم المبنى الأخضر بعرض وتعزيز منتجات تكنولوجيا التصميم الناشئة التي تدعم ليد (القيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي) ومبادئ التصميم المستدام للمباني، التي تعود بالنفع على مجتمع ينبع والمملكة العربية السعودية .

هدف تصميم المشروع
أهداف التصميم للمشروع تنشأ من مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات والقيمة في العودة إلى المجتمعات التي نعيش فيها. في عالم من الموارد الطبيعية المحدودة أهداف تصميم المشروع من تحقيق بعض المعايير مثل ليد البلاتين تصنيف ومبنى صافي الطاقة الصفر، وتساعد على تحقيق الوعي لالتزام الهيئة الملكية للصحة والازدهار والأجيال القادمة من المدينة من ينبع.

التعليم
وسيوفر المبنى وموقعه معارض وعروض عمل حية تركز على المنطقة وتتميز بعناصر تصميم المباني المستدامة والتقنيات والمعدات التي توفر المحتوى التعليمي للزوار والمجتمع المحلي والمملكة العربية السعودية. سيتم تصميم مبنى ينبع الأخضر لاستيعاب جدول المعارض الدورية توفر مساحات معرض متعددة مع وسائط متعددة وشاشات كبيرة.
ميزات التصميم القياسي
وسيتضمن التصميم أنظمة بناء عالية الأداء وخصائص تصميمية تجسد استراتیجیات تصمیم مستدامة ملائمة من الناحیة الفنیة. وبما أن المبنى هو عرض لتكنولوجيا التصميم الناشئة، إلى أقصى حد ممكن فإن المبنى يعمل بمثابة "هيكل" حيث يمكن استبدال أنظمة البناء المناسبة، والتجهيزات، والميزات مع نماذج أكثر كفاءة جديدة.

الاستدامة وكفاءة الطاقة
وتمشيا مع التزام الهيئة الملكية بالاستدامة والولاية العامة للمشروع لعرض بيئات العمل المستدامة وتعزيز تقنيات التصميم الناشئة، يجب أن يكون مبنى ينبع الأخضر مصدقا من قبل معهد شهادة المباني الخضراء (غبسي) الذي يقع ضمن إطار الولايات المتحدة الخضراء عملية مبنى ليد. وسيتم دمج تصميم المشروع بشكل جيد في الحي المحيط. ومن خالل ميزات التصميم، سيعزز المشروع الخدمات المجتمعية مثل الوصول إلى وسائل النقل العام للزوار، وبرامج النقل البديلة) مثل مرافقي السيارات، وشبكة ركوب الدراجات في المستقبل، وبرنامج المركبات ذات االنبعاثات المنخفضة، وما إلى ذلك (، والوصول إلى مجتمعات متنوعة في مكان قريب. وسيظهر المشروع أيضا عمليات مستدامة في جميع مراحل عملية البناء، مثل إدارة إعادة تدوير النفايات، وحماية البيئة المحيطة أثناء البناء، فضلا عن تدابير التخفيف للحد من الملوثات التي تؤثر على نوعية الهواء في الأماكن المغلقة بالنسبة إلى شاغلي المستقبل. والهدف من ذلك هو تحقيق ليد-نك الإصدار 4 البلاتين المستوى. بالإضافة إلی ذلك، سیتم تصمیم المبنی لتحقیق ھدف کفاءة الطاقة کمبنى صاف للطاقة (نزب)، والذي یعرف بأن إجمالي الطاقة المستخدمة من قبل المبنی علی أساس سنوي یعادل کمیة الطاقة المتجددة التي تم إنشاؤھا علی الموقع.

وسيتضمن المشروع ووثائق التصميم الخصائص والمواد والنظم بحيث يحصل المبنى على شهادة ليد من المستوى البلاتيني. يتطلب المستوى البلاتيني أن 80 نقطة جنبا إلى جنب مع جميع الشروط المسبقة سوف يتحقق. ومن العناصر الهامة في عمليات التصديق هذه إدراج التكليف المعزز كجزء من عملية التصميم. ويشمل فريق التصميم بارسونس وكيل التكليف التخصص للمساعدة في تحقيق الاعتمادات المرتبطة تعزيز التكليف. وهذا "تعزيز" التصميم بدوره، تساعد على ضمان نقاط إضافية المرتبطة مختلف الاعتمادات لتحقيق شهادة المستوى البلاتيني ليد.

المطور

الهيئة الملكية للجبيل وينبع

المصمم

شركة بارسونز السعودية المحدودة

مقاول

‏‏‏‏؟

 

أهداف المشروع

  1. إظهار تصميم المباني عالية الأداء وميزات الموقع المستدامة

  2. تثقيف السكان والزوار على فوائد ممارسات البناء المستدامة

  3. تقليل تكلفة التشغيل

  4. خفض كمية النفايات

  5. الحفاظ على استهلاك الطاقة والمياه

  6. الحد من غازات الدفيئة والحفاظ على بيئة أكثر صحة وإنتاجية للركاب والزوار

  7. العمل كنموذج ومحفز لتحويل ممارسات البناء في ينبع الصناعية وفي جميع أنحاء المملكة

المرافق والخدمات

  • التحكم الآلي في المباني

  • الألواح الكهروضوئية

  • الزجاج الكوني اللوني (أي الزجاج الذكي)

  • تهوية النزوح والتبريد

  • المياه الرمادية المستصلحة ومياه الأمطار والري المكثفات

 

 

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

52024