الصحافة كورتر

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


الصحافة كورتر

معلن عنه

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

المساحة

30 ألف م2

المدينة، المنطقة

منطقة الرياض, الرياض

تحرير

مشاريع السعودية

يقع هذا المشروع في مركز متميز ضمن منطقة العصب التجاري لشمال مدينة الرياض، ويتكون من مجمع سكني راقي مبني بصورة رأسية على أرض المؤسسة العامة للتقاعد البالغ مساحتها 30,000.00 متر مربع، ويحدها من الغرب طريق الملك فهد، ومن الشرق طريق العليا العام، أما من الشمال فيحدها طريق الإمام سعود بن فيصل.

يتألف المشروع، الذي يبلغ مجموع مساحاته المبنية فوق مستوى سطح الأرض 112,618.70 متراً مربعاً من أربعة أجزاء رئيسية يمثل كل منها استخداماً معيناً، وهي:

1. الأبراج السكنية: عددها ثلاثة وبأطوال متفاوتة تضم في مجملها عدد 304 وحدات سكنية منها 24 وحدة بطابقين ( بنت هاوس)، كما تتنوع الوحدات السكنية في مساحاتها، حيث هناك وحدات ذات غرفتي نوم وأخرى ذات ثلاث غرف نوم مع توفر كافة الخدمات اللازمة للعائلة في كل شقة (وحدة سكنية) ومنها غرفة نوم خاصة ومستقلة للخادمة، موقف أو أكثر للسيارات آمن ومظلل، مسكن مؤمن للسائق إن وجد، واتصال مباشر بالنادي الصحي والسوق التجاري الراقي والمطاعم الموجودة أسفل الأبراج.

2. السوق التجاري والنادي الصحي والمطاعم: يقع السوق أسفل الأبراج على مستوى الطابق الأرضي، ومن المزمع أن يكون على أعلى المستويات، حيث يبلغ إجمالي مساحاته التأجيرية 5,250,00 مترا مربعا، وله مدخلان من جهة طريق العليا العام ومن جهة طريق الإمام سعود بن فيصل، ويعلو السوق على مستوى الطابق الأول نادي رياضي صحي ومطاعم تحاكي مستوى المشروع مخصصة لخدمة السكان والعامة.

3. قاعة الاحتفالات وقاعات المحاضرات: يشكل هذا الجزء الجانب الغربي من المشروع على طريق الملك فهد. وقد تم تصميم القاعة الضخمة والتي تتسع لـ (2,500) شخص بصورة رائدة ومتميزة، حيث تم تخفيض مستواها دون مستوى الطابق الأرضي بخمسة أمتار وذلك للاستفادة من الميول الطبيعية الحاصلة في أرض المشروع مما مكن من استخدام سقف القاعة كساحة عمرانية منسقة طبيعياً ونباتيا ًبمساحة إجمالية تبلغ 7,000 متر مربع يمكن استخدامها كمتنفس لمستخدمي المشروع أو العامة.

كما يحتوي هذا الجزء على عدد 5 قاعات أخرى للمحاضرات أو الندوات ملحق بها كافة الخدمات الإدارية، التموينية، الأمنية وغيرها الكثير من الخدمات المخصصة للقاعات الخمس والقاعة الرئيسية الكبرى.

4. مواقف السيارات: يوفر المشروع عدد 2,000 موقف للسيارات أسفل منسوب الطابق الأرضي لكافة المستخدمين لأي من الأجزاء السابقة الذكر، ويمثل هذا العدد تقريباً ضعف العدد اللازم توفيره حسب المعايير الهندسية الفنية لمثل هذا المشروع، حيث أخذ بعين الاعتبار تأمين الحاجة المستقبلية المتوقعة للمواقف، علماً بأن تلك المواقف مؤمنة ومجهزة بكافة النواحي التشغيلية والأمنية وسيتم تشغيلها وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية.

الرائدة

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

18638