الأندلس سكوير

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


الأندلس سكوير

تحت الإنشاء

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, , , ,

بداية التنفيذ

01-01-2006

المساحة

197,000

المدينة، المنطقة

منطقة مكة المكرمة, جدة

تحرير

Zohair Ghamdi

الأندلس سكوير هو مشروع متكامل يقع في منطقة استراتيجية في قلب مدينة جدة على ميدان الملك عبدالعزيز أمام تقاطع الملك عبدالله مع طريق الأمير ماجد (السبعين). ومن مميزات الموقع قربة من جامعة الملك عبدالعزيز و محطة قطار الحرمين و  باب جدة و قلب جدة و منارة المعرفة وغيرها من المشاريع التنموية الكبرى.  يقام المشروع على مساحة 197 الف متر مربع ويتكون من خمسة ابراج منها الفندقية و التجارية و السكنية بالإضافة الى المرافق العامة والمقاهي والحدائق واكثر من 6000 موقف

يتكون المخطط العام للمشروع من عدة عناصر كالتالي:

1-الأندلس المول

افتتح الأندلس مول ابوابة في عام 2007م احدث نقلة نوعية في احياء منطقة مركز المدينة (المطار القديم سابقاً) حيث لعب المول ولايزال دوراً فعالاً في صناعه التسوق والترفية في وسط جدة.

يعد الأندلس مول اهم مراكز التسوق والجذب السياحي في مدينة جده  كمركز متكامل حيث يحتوي على مختلف الانشطة والخدمات ويضم كوكبة من ارقى العلامات التجارية العالمية. و قد توج الاندلس مول بجائزة سيتي سكيب العالمية كأفضل مشروع تجاري وتجزئة بالمملكة لعام 2009.

ويحظى المول بعدد كبير من الزوار حيث يصل سنوياً إلى أكثر من 15 مليون زائر وتبلغ مساحتة 120 الف متر مربع ويضم اكثر من 398 معرض بالإضافة الى عدد المواقف التي تتسع الى أكثر من 3000 موقف.

وقد تم تصميم ردهة المطعام وفق أحدث التصاميم المتبعة عالمياً فس هذا المجال و تم توزيدها بالعديد من العناصر الجمالية كالنوافير و الاحواض الزراعية. تحتوي الردهة على 28 مطعم و تستوعب أكثر من 1000 شخص.

2- فندق ستايبريدج

شرعت شركة الاندلس العقارية خلال نوفمبر 2013 الأعلان عن البرج الفندقي الملاصق للأندلس مول ضمن الخطة التطويرية الشاملة لمشروع الأندلس سكوير. يتكون البرج من 164 جناح فندقي ستديرة مجموعة فنادق إنتركونتيننتال ابتدء من الربع الثالث من 2016 ولمدة 15 سنة حسب العقد المبرم مع شركة الأندلس العقارية. يبلغ إجمالي مساحة مسطحات الفندق 28,255 متر مربع ، ومساحة مواقفه إلى نحو 9,435متر مربع.

3-مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

وقعت شركة الأندلس العقارية مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية عقد شراكة لإنشاء وتطوير وتشغيل مستشفى طبي يحمل اسم “الدكتور سليمان الحبيب” على قطعة الأرض المجاورة لـ “الأندلس مول” ضمن إطار مشروع “الأندلس سكوير”. وتمتلك الشركة ما يعادل 50% من ملكية المستشفى.

4-الأندلس بيزنيس افينيو

يشمل المخطط العام تخصيص قطعتين لبرجين مكتبية وفندقية وبارتفاع 37 طابق ولاكن لاتوجد تفاصيل بهذا الخصوص حتى الأن.

5-الأندلس ريزيدينس

كما تم تخصيص قطعتين لبرجين سكنية وبارتفاع 30 طابق ولا توجد تفاصيل حتى الأن.

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

9209