إسكان محافظة بدر

من هنا يمكنكم أضافة معلومة جديدة أو تعديل معلومة خاطئة. توثيق طلب التعديل بمرجع سيجعل احتمالية ظهور التعديل أعلى.




 




captcha


إسكان محافظة بدر

المشاريع المقترحة

إحصائيات المشروع

نوع المشروع

, ,

الميزانية

340,135,218 ريال

المساحة

1479039

المدينة، المنطقة

منطقة المدينة المنورة, بدر

تحرير

Zohair Ghamdi

تقع أرض مشروع وزارة الأسكان في منطقة الغزلاني غرب محافظة بدر على مساحة 1.48 مليون متراً مربعاً وتضم 940 وحدة سكنية. وهذا المشروع السكني العملاق هو إحدى مشاريع الإسكان الـ26 الواقعة غرب السعودية وذات مواصفات تميزها عن المشاريع الأخرى مجمل قيمتها 15.2 مليار ريال.

fullpage (1) fullpage

من مميزات المشروع

  1. مراعاة تحديد مساحات مثالية للمنازل. الأبعاد تتراوح مابين 400 إلى 500 متر مربع. ستحتوي كل وحدة على مساحات مفتوحة ومواقف داخلية. وسيخير المالك بين الحصول على إحدى المنازل الجاهزة وبتصاميم متنوعة او تكليف المالك بالبناء وحرية أختيار التصاميم بمايتوافق مع أشتراطات وزارة الإسكان
  2. توافق التصاميم مع الثقافة السعودية. تم تكليف المكتب المعماري بمراعاة المساواة في توزيع المساحات و المزايا بين الملاك. منها سهولة الدخول والخصوصية وتقليل التكدس. كل قطعة أرض تستضيف 8-16 فلة تتخلخلها مساحات مفتوحة و مناطق ترفيهية للأطفال وبمعزل عن المنازل المجاورة تفاديا للضجيج
  3. خدمات متكاملة وتشمل المساجد و المدارس و المنافذ التجارية  والخدمات الطبية وغيرها من المرافق العامة
  4. خلق بيئة صديقة للمشاة. ستزود المسارات بإضائة مناسبة وجميع الخدمات الضرورية مع مراعاة عدم تعارض المسارات مع خصوصية المنازل. ذوي الاحتياجات الخاصة سيتوفر لهم جميع الخدمات والمسارات المناسبة.
  5. مناطق جذب. ستزود الاحياء السكنية بمناطق مفتوحة وترفيهية متنوعة لجميع الأعمار من كلا الجنسين تبعد كل واحدة عن الأخرى مسافة 200 متر.  وسيتم ربط هذة المناطق بممرات مشاة.
  6. تدفق امن وسهل للمركبات مع تقليص متوسط التكدس لأدنى مستوياتها
  7. بنية تحتية مستدامة ومتكاملة. تم تصميم البنية التحتية بمايتوافق مع أفظل المعايير العالمية. كل منطقة ستزود بأنظمة تحكم في تدفق مياه الأمطار بالإضافة إلى محطات معالجة الصرف الصحي و تحلية مياة  وإعادة معالجة المياة لإستخدامها في الري. وسيم توفير جميع شبكات الاتصالات و الكهرباء  والإطفاء.

Badr-Majuwara-amenities MOH-Badr-Villa-Court-v4_0

 

 

​التعليقات

​الحقول المطلوبة ، عليها نجمة *

9651

2017-03-25 14:57:42
لو سمحت الإسكان حق بدر كم مدة إنشائه و متى راح ينتهي
عبدالله الحربي