‏البنوك السعودية : الدفع في محطات الوقود بالهواتف الذكية خلال النصف الأول من العام الحالي

كشفت «البنوك السعودية» أن مشروع الدفع في محطات الوقود عن طريق الأجهزة الذكية سينطلق خلال النصف الاول من العام الجاري.

وقال أمين عام لجنة الاعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ إن المشروع يجري العمل عليه حاليا، وستتضح الرؤية أكثر حوله قريبا، واضافة يتم العمل من خلال ما يعرف برقمنة بطاقة مدى في الجوال، ونفس المعلومات التي في بطاقة مدى سيتم نقلها للهواتف الذكية، بحيث يمكن ان تستخدم هذه الهواتف في الدفع على غرار ما يعرف بمدى اثير بنفس الخاصية ونفس الشروط، ولكن الاختلاف يكمن في ان التلويح في مدى أثير يكون بالجوال.

وأشار أمين عام لجنة الاعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية الى أن الدفع ببطاقة الصراف في محطات البنزين موجود حاليا ويمكن الدفع بها عن طريق أجهزة نقاط البيع.

وتعمل العديد من محطات الوقود بقبول الدفع عن طريق بطاقات الصرف الآلي من خلال الشبكة السعودية للدفع الإلكتروني «مدى»، وذلك في إطار توصيات مؤسسة النقد بشأن تقليل التعاملات النقدية والانتقال إلى القنوات الإلكترونية.

وستحد خدمات «مدى» الجديدة ستحد من حجم الضغط على الشبكة السعودية وأجهزة الصرف الآلي. وكانت الشبكة السعودية للدفع الإلكتروني «مدى» قد أكدت خلال الاعلان عن تطبيق الخدمة أنه أصبح بإمكان المستهلكين استخدام بطاقاتهم المصرفية في سداد قيمة الوقود لدى المحطات الموفرة للخدمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*