وفد حكومي من رجال الأعمال والمستثمرين يبحثون الفرص الاستثمارية بميناء قوادر الباكستاني

أجرى وفد من الجهات الحكومية ومن رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، زيارة لميناء “قوادر” الباكستاني، الذي يعد النقطة المحورية لمشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني.

وتمثل الوفد في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والشركات التابعة لمنظومة وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الإعلام ووزارة التجارة والاستثمار وهيئة تنمية الصادرات السعودية ومجلس الغرف السعودية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين.

واطلع الوفد الذي ترأسه المهندس أحمد الغامدي المستشار في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خلال الزيارة على الإمكانات والفرص الاستثمارية المتاحة في الميناء، فيما قدم المسؤولون في إدارة الميناء عرضا متكاملا عن الميناء والمناطق التابعة له فضلا عن فرص الاستثمار المتاحة في المناطق الاقتصادية الخاصة الملحقة بمشروع الممر الاقتصادي.

وأوضح نواف بن سعيد المالكي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، الذي رافق الوفد في الزيارة، أن ميناء قوادر يملك كثيرا من المميزات التجارية والاستثمارية التي يمكن للمستثمرين السعوديين الاستفادة منها، مشيرا إلى أن الحكومة الباكستانية وعدت بتقديم حوافز وخدمات للمستثمرين السعوديين.

وأضاف، أن المملكة حريصة على الاستثمار في مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني، سيتم الإعلان قريبا عن الاستثمارات السعودية في باكستان، منوها بأن الاستثمار السعودي سيسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي في باكستان.

الإقتصادية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*