وزير الخزانة البريطاني : شراكة بـ 100 مليار دولار بين السعودية وبريطانيا خلال 10 سنوات

Screenshot_20180710-123155_Chrome Beta

أكد  وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند أن علاقة المملكة المتحدة مع السعودية ستصبح أقوى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست Brexit) والاتفاقيات اللاحقة لهذا الخروج.

وعبر هاموند في مقابلة خاصة مع “العربية” على هامش زيارته للسعودية، عن رغبة بلاده الإبقاء على علاقة جيدة ومتينة مع جيراننا الأوروبيين، ولكن نسعى أيضا إلى إرساء و تقوية العلاقات التجارية والاستثمارية مع شركائنا التقليديين في دول العالم، والمملكة العربية السعودية دولة صديقة وحليفة مهمة للمملكة المتحدة.

وقال الوزير البريطاني إن بلاده تدعم بقوة رؤية السعودية_2030 ونريد أن نكون جزءا كبيرا في المساهمة بتحقيقها، وقد قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بزيارة إلى بريطانيا هذا العام، وتم الاتفاق على شراكة استراتيجية وعلى مجلس شراكة يجتمع سنوياً.

وأوضح أن زيارته تأتي للمضي قدما في مشاريع جرى الاتفاق عليها ضمن الشراكة الاستراتيجية بين السعودية وبريطانيا، وهي مشاريع استثمارية بالمملكتين، وفرص تجارية محسنة، ونحن على ثقة بقدرتنا على رفع حجم الشراكة وزيادة حجم التجارة والاستثمار بين البلدين بقيمة 100 مليار دولار في غضون 10 سنوات وفقا لما هو مستهدف.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*