هيئة المدن الصناعية: 81 مصنعا منتجا بالمدينة الصناعية الأولى في الأحساء

بلغ عدد المصانع المنتجة بالمدينة الصناعية الأولى بالأحساء ما يقارب الـ 81 مصنعا، وتنتج المصانع عددا من النشاطات المتنوعة.

وذكرت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» لـ”اليوم” أن المدينة الصناعية الأولى بالأحساء والواقعة بمدينة العيون تقدم إنتاجا ونشاطات مختلفة، وأن عدد العقود الصناعية حتى الآن 91 عقدا، بمساحة 1.500.000 متر مربع.

وتقدم المدينة الصناعية الأولى بالأحساء إنتاجا ونشاطات متنوعة، ومنها المنتجات والصناعات الحديدية، وكذلك الصناعات والمنتجات البلاستيكية، والصناعات والمنتجات الغذائية، والخدمات المساندة، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية وخدمية وفندقية ومركز صحي ومجمع تجاري عبارة عن 12 محلا وفيه مركز لأدوات السلامة والإطفاء ومركز للمنتجات الغذائية والأساسية ومطعم نسائي، تخدم العاملين بداخل المدينة الصناعية بشكل أساس وبشكل عام لعموم المجتمع.

وعن دور المدينة الصناعية الأولى بالأحساء في الاقتصاد ذكرت «مدن» أنه ومقارنة بما قبل 15 سنة ماضية كان هنالك 20 مصنعا، أما الآن فالمدينة تضم ما يتجاوز 80 مصنعا منتجا من أصل 142 عقدا بجميع أنواعها، مؤكدة أن البعض منها لديه نسبة توطين تتجاوز 20% وبعضها وصل إلى أكثر من 70% في التوطين من نسبة عدد العاملين. وعن المشاريع القادمة في المدينة الصناعية الأولى بالأحساء ذكرت «مدن» أن هناك تطويرا في المدينة بشكل مستمر من ناحية سفلتة الطرق وتحسين الأرصفة والإنارة، وتحسين خدمات شبكة المياه والصرف الصحي وخدمات الاتصالات، بالإضافة لمشاريع استثمارية وصناعية سوف يكون لها تأثير جيد على المدينة والمنطقة بشكل عام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*