مطار الملك عبد العزيز يبرم اتفاقية مع شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية

وقعت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية اتفاقية لتقديم خدمات ملاحة جوية وضمان استمرار مرونة الحركة الجوية بالمطار.

ووقع الاتفاقية مدير عام المطار الأستاذ عصام بن فؤاد نور والرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس ريان بن وضاح طرابزوني.

ونصت الاتفاقية على وضع قواعد وإجراءات التنسيق لجميع الأنشطة المتعلقة بخدمات الملاحة الجوية، وضمان استمرار العمليات بشكل آمن ومتواصل في مطار الملك عبد العزيز والإلتزام بتبادل معلومات الخدمات في الأوقات المناسبة.

وقال مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص إدارة المطار على مواصلة الجهود المبذولة لضمان استمرار التشغيل بما يتناسب مع أعلى المعايير والخدمات العالمية ويتوافق مع متطلبات السلامة والأمن.

وأضاف أن شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية هي الشريك الأمثل لمطار الملك عبد العزيز الدولي بما لديها من خبرات وكوادر وطنية مؤهلة في مجال الملاحة الجوية، كما أنها تملك سجلاً حافلاً من النجاح في إدارة الحركة الجوية في مطارات المملكة.

حيث صرح الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس ريان بن وضاح طرابزوني ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن احد اهم المبادرات الاستراتيجية الهامة والتي تعكس مسؤلية الطرفين التشغيلية والفنية حسب تشريعات منظمة الطيران الدولية ( الايكاو ) والهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، لتحقيق اعلى مستويات السلامة في تقديم خدمات ملاحة جوية آمنة.

يذكر أن شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية هي إحدى قطاعات الهيئة العامة للطيران المدني التي تحولت مؤخراً إلى شركة وفق برامج خصخصة قطاعات الهيئة للعمل وفق اُسلوب تجاري وبالتزامن مع رؤية 2030 م.

مال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*