مستشفى الملك فهد وشركة الإتصالات السعودية يدشنان مشروع تطوير نظام ارشفة الصور الطبية “الباكس” وربطه بمنصة السحابة الالكترونية ICLOUD

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة الدكتور ناصر الحارثي، ومدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة الدكتور أيمن بن محمد خرابة، وعدد من منسوبي شركة الاتصالات السعودية، مساء أمس، مشروع تطوير نظام أرشفة الصور الطبية “الباكس” بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة، وربطه بمنصة السحابة الإلكترونية (ICLOUD) بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، والذي يُعد الأول على مستوى المملكة.

وأكد رئيس قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد الدكتور هاني الحجيلي لـ”سبق” أن ذلك النظام سوف يعمل على تطوير نظام أرشفة الصور الطبية وتكامل البيانات والتقارير والمواعيد مع نظام معلومات موحد وحفظها على منصة السحابة الإلكترونية المركزية لوزارة الصحة، والذي يهدف إلى سهولة تبادل تلك البيانات وصور الأشعة بين التجمعات الصحية بالمنطقة ومناطق المملكة الأخرى للرجوع إليها بأي وقت وفي أي مكان.

وعبر مدير عام مستشفى الملك فهد العام الدكتور أيمن بن محمد خرابة لـ”سبق” عن سعادته البالغة بتلك الشراكة، والتي تعتبر نقلة نوعية في قسم الأشعة، ومقدماً شكره الجزيل لشركة الاتصالات السعودية على تعاونهم الرائع في إنجاز ذلك المشروع الضخم.

وأكد “خرابة” أن إدارة المستشفى تسعى دائماً للاستفادة من أحدث الابتكارات، والتي تواكب مرحلة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، والتي دائماً ما تسعى للرقي في الخدمات المقدمة للمستفيدين.

ويعد قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد من أكثر أقسام المنطقة إنتاجية والمثبتة في قاعدة بيانات نظام الباكس السابق، والذي أظهر حجم البيانات المخزنة خلال تسع سنوات الماضية بحوالى 60 تيرا بايت، وتجاوزات عدد الفحوصات مليوناً و250 ألف فحص عُملت من خلال 40 جهازاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*