ماجد الفطيم تدعو المقاولين لتقديم عطاءاتهم لبناء مول السعودية في الرياض بتكلفة 2 مليار دولار

ذكرت مجلة “ميد”، أن شركة “ماجد الفطيم” الإماراتية، دعت المقاولين لتقديم عطاءاتهم مطلع فبراير القادم لبناء مشروع “مول السعودية” في مدينة الرياض والمقدرة تكلفته  بين 1.5 مليار دولار و2 مليار دولار.

وبينت أن مجموعات المقاولين التي تمت دعوتهم لتقديم العطاءات تشمل: “تاف” التركية و”نسما” السعودية، و”ساليني إمبريلو” الإيطالية و”لارسن آند توبرو” الهندية، و”الإنشاءات العربية” اللبنانية و”أوراسكوم” المصرية، و”المقاولون المتحدون” اللبنانية و”السيف للمقاولات الهندسية” السعودية.

وأشارت إلى أن الشركة عينت كلًّا من  “كاليسون أر تي كي إل” الأمريكية، و”خطيب وعلمي” اللبنانية، و”فايسفول كلود” البريطانية كاستشاريين للمشروع , وكانت شركة ماجد الفطيم قد أعلنت في فبراير 2016 أنها تعتزم استثمار 14 مليار ريال  لإنشاء مركزي تسوق عالميين بالعاصمة السعودية الرياض.

وسيتم إنشاء “مول السعودية” عند تقاطع طريق ‏الثمامة مع طريق أبي بكر الصديق بحي النرجس في شمال مدينة الرياض بمساحة إجمالية تزيد على 866 ألف م2، وسيكون أكبر مركز تسوق على مستوى السعودية، ويتضمن مساحة تزلج على الجليد، وفندقًا ومبنى فندقيًّا ومرافق أخرى من ضمنها حديقة رئيسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*