شركة تقنية السعودية تنتهي من تنفيذ أعمال المحطة الشمسية للمرحلة الأولى لمشروع “ليلى” بقدرة إنتاجية تبلغ 10 ميجاواط

أعلنت شركة تقنية للطاقة السعودية، عن الانتهاء من تنفيذ أعمال المحطة الشمسية للمرحلة الأولى لمشروع “ليلى”، على مساحة 720 ألف متر مربع، وقدرة إنتاجية تبلغ 10 “ميجاواط”.

وقالت الشركة في بيان، يوم الثلاثاء، إن “ليلى” تعتبر أول محطة إنتاج طاقة مستقلة تعمل بالطاقة الشمسية وترتبط مباشرة بالشبكة الكهربائية، ما يعني قدرة المشروع على تغطية 10% من احتياج منطقة الأفلاج.

وقال مدير المشروع، وليد الهليل، إن اكتمال المرحلة الأولى من المشروع، “هو بلا شك مصدر فخر لنا جميعاً لا سيما وأنه يأتي في وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية حضوراً دولياً بارزاً في المجالات كافة لا سيما في سوق الطاقة العالمي وتعد المحرك الرئيس لها”.

وتابع الهليل: “لا طالما كانت خطوات حكومة المملكة فاعلة وواضحة في سبيل تنويع مصادر الطاقة ودعم الطاقة المتجددة عبر استغلال الموارد المحلية مع ضمان رفع القدرة الإنتاجية والحفاظ على البيئة، ولذلك فإننا سعيدون بأن يمثل مشروع ليلى خطوة جديدة في هذا الاتجاه”.

وأضاف: ينتظر أن يقدم مشروع “ليلى” كامل قدرته الإنتاجية لمنطقة الأفلاج، ما يعني تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجم عن المصادر التقليدية للطاقة من الوقود والمحروقات وبالتالي زيادة فرص الحفاظ على سلامة بيئة المنطقة وقدرتها على استغلال تميزها في ذلك المجال لدعم البيئة الزراعية وتعزيز فرصها.

الجدير بالذكر أن مشروع “ليلى” هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية وهو ثمرة اتفاق وجهد مشترك بين “شركة تقنية للطاقة” المملوكة بالكامل للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والشركة السعودية للكهرباء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*