شركة التصنيع وخدمات الـ”طاقة” تبرم مذكرة تفاهم مع “أرامكو” لتطوير وزيادة “المحتوى المحلي”

وقعت شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) اليوم مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية لتوسيع وتطوير خارطة الطريق الخاصة ببرنامج ” اكتفاء”، وسوف تدعم هذه الاتفاقية بإذن الله تطلعات برنامج أرامكو السعوديه ” إكتفاء” والذي يهدف إلى تحقيق ما نسبته 70% من المنتجات والخدمات المحلية المرتبطة بالطاقة وذلك بحلول عام 2021. 

وتتضمن الخطة الخمسية الخاصة ببرنامج “اكتفاء” العمل جنباً إلى جنب مع شركة أرامكو السعودية لسد الفجوات في قطاع التوريد والذي سينتج عنه توطين الصناعات والأيدي العاملة ما يمكن من خلق بيئة محلية تنافسية في قطاع الطاقة.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال المهندس عزام شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة طاقة:” إن هذه المذكرة تعد من أهم الركائز التي تدعم توجه الشركة بإذن الله لتنويع وتنمية الاقتصاد المحلي على المدى الطويل، وتوليد الفرص الوظيفية، وتطوير وتدريب القوى العاملة”. وشدد شلبي على أن شركة طاقة والتي تعتبر من الشركات الفاعلة في مجال صناعة النفط والغاز تتطلع أن تقود التوجه في هذا القطاع لتعزيز حضورها المؤثر في صناعة النفط والغاز.

تجدر الإشارة أن شركة طاقة، ومنذ إنشائها في عام 2003، تتصدر مشهد التوطين المحلي للتصنيع وللخدمات التي تقدمها شركاتها التابعة إضافة إلى تطوير وتدريب القوى البشرية السعودية. كما تولي شركة طاقة أهمية قصوى في الاستثمار في برامج التدريب الرائدة وتطوير منشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة ومجالات متعدده وجديده في القطاع الصناعي ومنها إنتاج أنابيب الصلب غير الملحومة في المملكة.

مال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*