“سار” تدشن أولى رحلات قطار الشمال 26 فبراير الجاري

IMG_7334

تدشن الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، يوم الأحد 26 فبراير الجاري، أولى رحلاتها بعد أن استكملت استعداداتها اللازمة لإطلاق خدمة نقل الركاب عبر قطار الشمال الذي يخترق صحراء المملكة من وسطها إلى أقصى شمالها.

وقال وزير النقل ورئيس مجلس إدارة “سار”، سليمان بن عبدالله الحمدان، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، إن هذه الخطوة تعمل على دعم توجه الدولة في تنمية المدن الصغيرة والمتوسطة من خلال نقل عدد من النشاطات الصناعية خارج المدن الرئيسية إلى تلك المناطق، وذلك لإيجاد تنمية متوازنة بما يضمن تخفيف العبء على المدن الرئيسة، وبما يدعم تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثل في تحقيق تصنيف متميز لـ 3 مدن سعودية لتكون بين أفضل 100 مدينة في العالم.

وأضاف الوزير، بحسب الوكالة، أن اكتمال هذا المشروع ودخوله حيز التشغيل سيعمل على رفع جودة الحياة في المدن التي يمر خلالها، حيث سيشكل من جهة محركاً اقتصادياً مهماً لدعم قيام استثمارات خارج المدن الرئيسية لأنشطة تجارية وصناعية متنوعة.

وأعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، في أوائل شهر فبراير الجاري، اكتمال مشروع ربط مدينة وعد الشمال وتجربة أولى لعربات نقل الكبريت المصهور بالقطارات.

مباشر

 

سالم العنزي

محب ومهتم بمشاريع الرياض مؤسس حساب @3addadRuh تابعوا حسابه الشخصي @MrSalemLove للتواصل [email protected]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*