جبل عمر توقع إتفاقية مع شركة سمايا الأستثمارية لإنشاء متحف إسلامي في مكة المكرمة

وقعت شركة جبل عمر للتطوير، المتخصصة في التطوير العقاري في المملكة وشركة سمايا الاستثمارية؛ عقد تأجير المركز التجاري لفندق جبل عمر هيلتون ومركز المؤتمرات بمكة المكرمة، لإنشاء مشاريع ثقافية ومتاحف. وقد وقع العقد كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير ياسر بن فيصل الشريف والرئيس التنفيذي لشركة سمايا الاستثمارية فواز بن عبدالله المحرج.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير ياسر بن فيصل الشريف بأن الشركة دأبت دوماً على تقديم أفضل الخدمات وبأعلى معايير الجودة والأداء.  بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تماشياً مع رؤية المملكة  2030 تسعى إلى إثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن أثناء رحلتهم الدينية للمشاعر المقدسة من خلال إنشاء متحف ثقافي ديني يحاكي قيمة الحضارة الإسلامية على مر العصور .

وأضاف الشريف لقد اُختير موقع المتحف بعناية فائقة خاصة وأنه يطل على ساحات المسجد الحرام، الأمر الذي يسهل على الراغبين من نزلاء مجموعة فنادق جبل عمر العالمية ومُلاك وساكنيّ الوحدات الفندقية الفاخرة في جبل عمر العنوان مكة وزوار المنطقة المركزية بجوار الحرم المكي الشريف على زيارة هذا المتحف والتعرف على مكوناته وأقسامه التاريخية المختلفة.

من جانبه عبّر  فواز المحرج عن خالص سعادته بتوقيع العقد مع شركة جبل عمر للتطوير، وقال: ” إن هذا العقد يوثّق التعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بالمملكة، والذي بدأ منذ سنوات من خلال الشراكة في مشاريع ثقافية، كما يؤسس لعلاقات مستقبلية تحقق التعاون المشترك بإذن الله”.

وأضاف المحرج بأن شركة سمايا الاستثمارية بدأت العمل على إقامة ثلاثة متاحف ثقافية تتناسب مع طابع وهويّة مكة المكرمة بالدرجة الأولى وتثري تجربة زوارها من حجاج ومعتمرين، وقد بدأ فريق يضم مكاتب إستشارية محلية وعالمية في أعمال المشروع،تطوير موضوعات المتحف، وإبتكار التقنيات المناسبة له. وأوضح بأنه سيضم المشروع إضافة إلى المتاحف؛ عدداً من المقاهي والمتاجر المتعلقة بالهدايا التذكارية التي ترمز للمتحف ولمكة المكرمة. متطلعاً في الوقت ذاته إلى تدشين المشروع بداية عام 2020م بإذن الله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*