اكتمال 112 شقة سكنية في مشروع عمائر الجوهرة بالرياض

كشفت وزارة الإسكان أن نسبة الإنجاز في مشروع “عمائر الجوھرة” الذي یقع شمال مدینة الریاض بلغت 100% , وأوضحت أن المشروع یحتوي على 112 شقة فارھة ضمن بیئة سكنیة عصریة، بمواصفات وتصامیم تلائم طبیعة المجتمع السعودي، وتلبي رغبات المواطنین، وتأتي في إطار الحلول السكنیة المتنوعة والتمویلیة المیسرة لمستفیدي برنامج «سكني» بھدف تقلیص وقت انتظار المواطنین لامتلاك منازلھم، إضافة إلى توظیف الأراضي الحكومیة لتشیید المشاریع السكنیة علیھا.

من جانبه، بین المدیر الإداري بمشروع عمائر الجوھرة محمد الجاسر أن المشروع یتكون من 4 عمائر رئیسیة، تضم كل واحدة منھا 28 شقة من 3 غرف نوم، تصل مساحات الشقة الواحدة إلى 192م2 بتصامیم تلائم متطلبات المستفیدین وتمنحھم الراحة والخصوصیة .

وأفاد أن تصمیم المشروع یطابق المعاییر والمواصفات التي حددتھا وزارة الإسكان وكود البناء السعودي، إضافة إلى المواصفات الفنیة للمشروع، كما جرى توفیر .مصاعد في كل مبنى، مع تخصیص موقف سیارة مستقل لكل شقة، وطرق وصول سھلة لذوي الاحتیاجات الخاصة، وكامیرات مراقبة تعمل على مدار الساعة.

وقال الجاسر: سیقدم للمستفیدین ضمانات مختلفة تشمل جمیع أعمال التنفیذ، خصوصاً فیما یتعلق بالعزل الحراري والمائي، وتصل ضمانات الھیكل الإنشائي إلى 10 سنوات، وكذلك 10 سنوات على أعمال العزل، وسنة على الأعمال الكھربائیة وأخرى على المیكانیكیة.

عكاظ

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*