إنجاز 85 % من البنية التحتية لمشاريع الإسكان في الدمام

كشفت مصادر مطلعة لـ «اليوم» أن نسبة إنجاز البنية التحتية في أراضي وزارة الإسكان المخصصة لمشروعي الدمام الشمالي والجنوبي بلغت 85%، مشيرة إلى أنها شملت بناء محطة كهرباء متكاملة، وتمديد الكيابل، إضافة إلى شبكة المياه والصرف الصحي وأعمال الرصف، والإنارة، وتسوية الأراضي.

وكانت أعمال البنية التحتية في أراضي المشروعين قد وصلت إلى 60% قبل 6 أشهر، وذكرت المصادر ان مشروع البدراني في القطيف يسير بشكل إيجابي، وأن الشركة التي تعمل علي المشروع الذي يشمل 160 شقة سكنية من خلال 7 مبانٍ قد بدأت فعليا في وضع الأساسات لإكمال مراحل البناء خلال الفترة القريبة القادمة.

وقال مركز خدمات المطورين «إتمام» في وزارة الإسكان إنه قدم خدماته لتطوير مشاريع عقارية بمسطحات بناء تزيد على مليونين ومائتي ألف متر مربع خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وتنوعت الخدمات المقدمة بين اعتماد مخططات الأراضي ورخص البناء وإصدار شهادات إتمام البناء وتسجيل رسوم الأراضي البيضاء ورخص البيع على الخارطة إضافة إلى تسجيل اتحاد الملاك وغيرها من الخدمات التي يقدمها المركز.

وأوضح المشرف العام على مركز خدمات المطورين «إتمام» محمد بن سعود الغزواني أن مساحات الأراضي، التي قدمت للمركز تزيد على 65 مليون متر مربع تمثل خدمات تسجيل الأراضي البيضاء منها نحو 52 مليون متر مربع.

وأشار الغزواني إلى أن عدد المشاريع، التي تمت الموافقة عليها من قبل «إتمام» بلغ خمسة عشر مشروعا شملت طلبات الشراكات والاستثناءات والاعتمادات الابتدائية لمخططات تقسيمات الأراضي.

وشدّد الغزواني على ضرورة استيفاء جميع الشروط اللازمة لتقديم الخدمات للمطورين، ليتسنى للمركز تقديم جميع خدماته في الوقت المحدد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*