إنجاز المدينة الجامعية لكلية الجبيل الجامعية في حي الفردوس العام المقبل

أكد مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل د. علي عسيري، أن العمل جار لإنهاء المدينة الجامعية لكلية الجبيل الجامعية، والتي تقع في حي الفردوس بالجبيل الصناعية.

وبين أن المشروع سيكتمل في العام المقبل 2020م ويستوعب أكثر من 18 ألف طالب وطالبة، بدلا من 5 آلاف طالب وطالبة حاليا في مختلف التخصصات الحالية، إضافة إلى ما يضاف من تخصصات مستقبلية.

وأشار إلى أن الهيئة الملكية تحرص على توثيق التعاون بينها وبين مختلف القطاعات في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة المتعلقة بإيجاد فرص تأهيل وعمل للكوادر السعودية. حيث إن الهيئة الملكية للجبيل وينبع دأبت منذ إنشائها على الاهتمام بالعنصر البشري وتدريبه وتأهيله، وتزامنت عمليات إنشاء البنى التحتية في المدينتين الصناعيتين مع إنشاء معهدي تنمية القوى البشرية، اللذين أمدا الشركات والمؤسسات العاملة في المدينتين بأعداد كبيرة من العاملين والفنيين في جملة من التخصصات التي كانت الحاجة تدعو إليها في حينه، ونفخر الآن بوجود كلية الجبيل الجامعية وكلية الجبيل الصناعية، بالإضافة إلى معهد الجبيل التقني التي تصب جميعها في خدمة هذا الوطن من خلال إمداد الشركات والمصانع بالقوى البشرية المؤهلة.

وأضاف: من المشاريع التي يشهدها قطاع الكليات والمعاهد مركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للبحوث والاستشارات والتدريب الاحترافي ومشروع التعليم الإلكتروني ومشروع للحام تحت الماء ومركز البحوث والدراسات التطبيقية، إضافة إلى افتتاح تخصصات جديدة مواكبة لمتطلبات سوق العمل، كما يحرص قطاع الكليات والمعاهد على الحصول على الاعتمادات التي تساعد في رفع جودة التعليم ورفع مستوى الخريجين مثل اعتماد منظمة ABET العالمية واعتماد منظمة الاعتماد الأكاديمي ACBSP والحصول على شهادة الآيزو 9001 لنظام إدارة الجودة، والحصول على شهادة الآيزو لنظام إدارة السلامة الغذائية والاعتراف بمركز اختبارات اللحام كمركز معتمد لاختبارات اللحام من الجمعية الأمريكية للحام (AWS)، واعتماد المعهد كمركز تدريب وامتحانات للرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي من شركة (ICDL) ومركز الاختبارات الدولي للشهادات المتعلقة بمجال الحاسب الآلي من قبل شركة PEARSON VUE وشركة PROMETRIC والتصنيف من وزارة الخدمة المدنية وعضوية اتحاد الجامعات العربية.

اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*