إطلاق 5 محطات شحن للسيارات الكهربائية في المملكة خلال 2019

توقعت شركة شنايدر إلكتريك المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة، افتتاح خمس محطات شحن سريع للسيارات الكهربائية في السعودية خلال هذا العام 2019 , حيث تلقت الشركة عددا من طلبات تنفيذ محطات شحن كهربائي للسيارات في الربع الأخير من 2018، لعدد من المشاريع التجارية والسكنية بشكل خاص.

وتتمحور الطلبات في بناء مشاريع ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة وذات إنتاجية كبيرة صديقة للبيئة، خصوصا وأن وجود محطات شواحن للسيارات الكهربائية تعد مهمة بالنسبة للقطاع.

وحددت خمس جهات حكومية عددا من المواصفات الفنية للسيارات الكهربائية من خلال الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إضافة إلى التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لدراسة بعض التجارب العالمية والإقليمية لتجهيز بنية تحتية فعالة ومستدامة.

وقال لـ “الاقتصادية“، نجيب النعيم الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك في السعودية، إن المشاريع التي يتم العمل عليها في المنطقتين الشرقية والوسطى وحتى الغربية تعتمد على الانتهاء من المواصفات الحكومية التي من المتوقع أن تنتهي منتصف العام.

وأوضح النعيم أن الشركة تعمل على مشاريع حكومية وخاصة من خلال الدعم في تصميم البنية التحتية الكهربائية بمعايير ومواصفات عالمية متوافقة مع معايير الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وذكر أن مجالات الشركة تختص في إدارة الطاقة والاستدامة والطاقة المتجددة لقطاعات متنوعة مثل القطاع الصناعي والسكني والتجاري والصحي , وقد شهدت محطة شحن السيارات الكهربائية التي نفذتها الشركة في السعودية إقبالا كبيرا من المطورين العقاريين والملاك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*