إطلاق برنامج “جدارة” لتنمية مواهب وتوظيف الشباب في الأعمال الرقمية وفق رؤية 2030

تم تصميم برنامج “جدارة” لتلبية متطلبات الشباب السعودي والعربي وتنمية مواهبهم ثم توظيفهم وفق رؤية المملكة 2030؛ من خلال منح المواهب الشابة في المملكة والشرق الأوسط فرصة الاطلاع على آلية بعض الشركات الأكثر نجاحاً في العالم، والحرص على تزويدهم بالأدوات اللازمة لتحقيق النجاح في المجال الرقمي.

وفي هذا الإطار ولمنح الملتحقين بالبرنامج أفضل الفرص في هذا المجال؛ قام شركاء برنامج “جدارة” مثل: “جوجل، تويتر، أماديوس، أوداسيتي، فيسبوك” بالتعاون في تقديم التدريب والإرشاد والدعم في مجال الأعمال الرقمية. وكجزء من جهودها لتزويد المتدربين بأهم المهارات؛ نظّمت وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية التابعة لمجموعة الطيار للسفر رحلة عمل مع شريكها التكنولوجي العالمي “أماديوس” في الفترة من 3- 6 ديسمبر الماضي إلى مركز المنتجات والعمليات في مدينة نيس الفرنسية، كما أتيحت الفرصة للمتدربين في “جدارة” للالتقاء مع كبار المديرين، وتكوين فكرة شاملة حول نشاطاتهم، وكذلك فهم أساسيات العمل الخاصة بأماديوس.

وقد زودت هذه الفرصة التعليمية، المتدربين بمعرفة مكثفة حول التقنيات المتقدمة والمبتكرة التي تتم على نطاق عالمي، وعن طريق هذا البرنامج التدريبي، والذي تم تنظيمه في المملكة والمنطقة، قدمت المواهب الشابة ملاحظاتها وتجاربها للساحة التكنولوجية في الشرق الأوسط.

وفي تعليقه على الرحلة التدريبية، قال فيصل الناصر، أحد المتدربين من السعودية: “تمكنّا من التعرف على الدور الرئيسي الذي تلعبه أماديوس كمزود لتكنولوجيا المعلومات في قطاع السفر خلال زيارتنا. وحظينا بفرصة المشاركة في ورش عمل تهدف لشرح استعدادية الشركة لمستقبل السفر؛ حيث ستلعب التكنولوجيا دوراً رئيسياً في هذا المجال. ولقد كان التعامل مع التكنولوجيا أحد الأشياء المفضلة بالنسبة لي في هذا البرنامج؛ نظراً لحبي الشديد لهذا المجال”.

وتعليقاً على هذه التجربة، قال المتدرب العراقي ساليير أمير: “لقد زودتنا رحلة التدريب في “جدارة” بتجربة فريدة من نوعها، تضمنت لقاء مجموعة متنوعة من الخبراء في هذا المجال. وقد سمحت لنا زيارتنا إلى مقر شركة أماديوس في نيس، بالتعرف على كيفية سير الأعمال في الشركة وكذلك استيعاب الأجواء العامة وبيئة العمل. لقد تعلمت شخصياً الكثير في هذه الفترة القصيرة من الوقت وتمكنت من توسيع أفقي حول الأعمال التجارية التي تتم خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط”.

ومن جهة أخرى تمكنت أماديوس كشركة رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا السفر من تزويد المتدربين بجلسات تفاعلية عن قواعد البيانات المتسلسلة، ومعوقات الصناعة، والابتكار التكنولوجي، وعدد من الاتجاهات الكلية في قطاع السفر، كما يقوم برنامج “جدارة” بالتعاون مع أماديوس، بتطوير منصة تسمح للمتدربين باستكشاف وفحص مجموعة من التقنيات الناشئة التي تعود بالنفع على التقدم المهني للمتدربين في المملكة والشرق الأوسط.

سبق

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*