أمين منطقة ‎عسير يقف على مشروعي تطوير دوار الكهرباء وتنفيذ جسر تقاطع طريق الحزام الدائري مع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز

تفقد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي صباح أمس مشروع تطوير دوار الكهرباء وتنفيذ جسر تقاطع طريق الحزام الدائري مع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز ، وذلك برفقة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس أحمد ناصر.

واجتمع الحميدي خلال الجولة مع المقاولين المنفذين لمشروعي تطوير دوار الكهرباء وجسر تقاطع طريق الحزام الدائري مع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، مطلعًا على آخر الأعمال المنجزة للمشروعين، مستمعًا إلى شرح مفصل عن المشروعين ونسبة الإنجاز بهما والتي وصلت إلى أكثر من 90% .

وطالب الحميدي المقاولين المنفذين بضرورة زيادة الجهد والعمل والالتزام بالجودة في تنفيذ المشروع وتسليمه في الوقت المحدد له، كما طالب بتذليل أي معوقات والتنسيق مع الجهات الحكومية.

وأكد الحميدي أن المشروعين يعدان من المشروعات الحيوية المهمة في مدينة أبها، حيث بلغت نسبة الإنجاز  في مشروع تطوير دوار الكهرباء 90 %، فيما بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ جسر تقاطع طريق الحزام الدائري مع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز بنحو 95%  في مرحلته الأولى و 80% بمرحلته الثانية لافتاً إلى أن المشروعين يعدان  أحد أهم المداخل الرئيسية بمدينة أبها  لقربها من طريق الملك فهد الحيوي ومن هذا المنطلق يكتسب المشروعان أهمية خاصة، مشيراً إلى أنه سيكون لهما الأثر البالغ في تطوير المنطقة المحيطة بالمشروع وقد روعي فيهما اللمسات والتصاميم الجمالية.

يذكر أن الأمانة قد بدأت مؤخراً في تنفيذ المشروعين بمدينة أبها وتبذل قصارى جهدها لتسابق الوقت مع ضمان جودة المشروعين ليسهما بذلك في انسيابية الحركة المرورية في طريقين رئيسيين.

وقد اشتمل المشروعان على ترحيل الخدمات وأعمال الهدم والإزالة وأعمال الحفر والردم وأعمال تربة الإحلال، والخرسانة فيه مسلحة وسابقة الإجهاد، ويشمل كذلك على أعمال العزل للأساسات وأعلى الجسر، وأعمال تصريف مياه الأمطار والإنارة والسفلتة والرصف وعلامات الطرق والعلامات الإرشادية والإشارات المرورية.

المواطن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*