شركة “ألفا المالية” تنتهي من إطلاق ثالث صندوق استثماري لها خلال عام

انتهت شركة ألفا المالية مؤخراً بنجاح من إغلاق الطرح الخاص لصندوق ألفا للأطعمة والمشروبات، وهو صندوق استثماري خاص مغلق ومتوافق مع الضوابط الشرعية. ويهدف الصندوق إلى تحقيق نمو طويل الأجل في رأس المال لملاك الوحدات من خلال الاستثمار في الشركات المختصة في مجال الأطعمة والمشروبات.

ووفقاً لبيان صحفي أصدرته الشركة يعد هذا الصندوق ثالث صندوق استثماري تطلقه شركة ألفا المالية خلال العام 2018م، حيث سبق وان طرحت الشركة كلاً من صندوق ألفا للأسهم السعودية وصندوق ألفا للمرابحة طرحاً عاماً.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجلس الإدارة المستقل لشركة الفا المالية محمد بن سعد بن داوود “أن تحقيق هذه الإنجازات خلال العام المنصرم يعكس متانة إقتصاد المملكة العربية السعودية ونمو عدد من قطاعات الأعمال الممثلة فيه والتي من شأنها توفير الفرص الاستثمارية الجاذبة في المملكة وفق برنامج الرؤية 2030. كما أن هذه الإنجازات تعد أحد ثمرات النموذج الفريد الذي قامت عليه الشركة والذي يأخذ بالاعتبار توحيد الأهداف والمصالح المشتركة للشركة وعملائها ومساهميها، بالإضافة إلى وجود بنية مثالية للحوكمة والشفافية تتفق مع أفضل الممارسات العالمية”.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور صالح بن سليمان الرشيد “أن كافة المنتجات التي طرحتها الشركة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بشهادة دار المراجعة الشرعية، وأن ما يميز الشركة هو وجود فريق عمل مشهود له من ناحية تنوع الخبرات وسجل المنجزات ومنهجية عمله التي تقوم على التطوير المستمر، والمهنية، والعناية اللازمة بالعملاء، وجودة المخرجات”.

كما أشار عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة فهد بن خالد السعود إلى أن “وجود فريق عمل متخصص في مجالات الملكية الخاصة، والاستشارات، وإدارة الأصول، والعقارات من خلال خبرات كانت تعمل سابقاً في عدد من المؤسسات المالية والجهات الحكومية وشبه الحكومية وبيوت الخبرة العالمية ساهم في خلق بيئة عمل تتسم بالحماس والإبداع وشغف منسوبي الشركة للتفوق”. وأضاف “رؤية المملكة 2030 من شأنها تمكين عدد من قطاعات الأعمال والمساهمة في خلق فرص استثمارية واعدة. والشركة تحرص على دراسة وبحث كافة الفرص الاستثمارية من منظور شامل ليتم انتقاء الفريد منها بهدف تحقيق قيمة مضافة لعملاء وشركاء ألفا المالية”.

الجدير بالذكر أن شركة ألفا المالية هي شركة استثمارية سعودية مركزها الرئيسي في مدينة الرياض، ومرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية لمزاولة أعمال التعامل بصفة أصيل وإدارة صناديق الاستثمار وإدارة محافظ العملاء، وخدمات الترتيب وتقديم المشورة في أعمال الأوراق المالية.

مال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*