أكثر من 5 مليارات ريال صادرات المملكة من البلاستيك لعام 2018

قال الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية م. صالح السُلمي خلال مشاركة الصادرات في معرض عرب بلاست إن صناعة البلاستيك تندرج ضمن قطاع التعبئة والتغليف والذي بلغ إجمالي صادرات المملكة منه لعام 2017، ما قيمته 5.3 مليار ريال، في حين بلغت في النصف الأول من 2018، ما قيمته 3 مليارات ريال.

كما أوضح السُلمي أن أبرز القطاعات الفرعية ضمن قطاع التعبئة والتغليف هي الصفائح البلاستيكية والأفلام، والسدادات والأغطية، والعلب المعدنية والخزانات والبراميل، حيث شكّل القطاع الفرعي من الصفائح البلاستيكية والأفلام نسبة 38%، وقطاع السدادات والأغطية نسبة 21%، وقطاع العلب المعدنية والخزانات والبراميل 17% من إجمالي صادرات القطاع في 2017، في حين بلغت نسبة صادرات كل منهم في النصف الأول من عام 2018 التالي: الصفائح البلاستيكية والأفلام 39%، والسدادات والأغطية 18%، والعلب المعدنية والخزانات والبراميل 20%.

وأفاد السُلمي أن المملكة صدرت منتجاتها من قطاع التعبئة والتغليف إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، مبيناً أن الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والكويت تعتبر الأسواق الثلاثة الرئيسية لصادرات الصناعات البلاستيكية من المملكة بحصص تبلغ 13%، و13%، و6% على التوالي، كما تحتل إسبانيا المرتبة الأولى بين الأسواق خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تستحوذ على أكثر من 2% من صادرات القطاع.

اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*